منوعات / صحيفة الخليج

ألبوم جديد للمغني «كيف» يعكس الفرح بعد سنوات من الحزن على وفاة نجليه

لندن - أ ف ب
تطغى أجواء الفرح على الألبوم الجديد للفنان الأسترالي نيك كيف Nick Cave الذي يحمل عنوان: «وايلد غاد» Wild God ويصدر الجمعة، بعدما خيّمت وفاة نجليه على أعماله الأخيرة.
وبدا نيك كيف مرتاحاً ومرحاً مساء الخميس، في لندن خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن ألبومه، وهو الثامن عشر له مع فرقته «ذي باد سيدز» The Bad Seeds.
وقال المغني وكاتب الأغنيات «إنها أسطوانة زاخرة بالفرح»، معتبراً أن ألبوم «وايلد غاد» يمثّل صوت «الستارة التي تُزاح، والضوء المخترِق وثمة أمل وانبهار أيضاً».
وير ذي وايلد روزس غرو
ويستقطب الفنان الأسترالي البالغ 66 عاماً جمهوراً كبيراً إلى حفلاته الموسيقية. ومن أبرز أغنيات صاحب المسيرة الفنية المستمرة منذ 40 عاماً تلك التي أداها عام 1995 مع نجمة البوب الأسترالية كايلي مينوغ وحملت عنوان: وير ذي وايلد روزس غرو Where the Wild Roses Grow.
واختيرت أغنيته «رِد رايت هاند» Red Right Hand أخيرا شارة (جينريك) لمسلسل «بيكي بلايندرز» Peaky Blinders الذي يتناول رجال عصابات في مدينة برمنغهام.
وتحدث «كيف» مساء الخميس عن بعض أغنيات ألبومه الجديد، ومنها «فروغس» Frogs و«كونفرشن» وConversion و«جوي» Joy (أي «فرح»).
تناقض شديد
وبرز تناقض شديد بين العمل الجديد والألبوم الأخير لكايف مع فرقة «ذي باد سيدز» بعنوان: «غوستين» Ghosteen (أي «المراهق الشبح»)، إذ إن الأسطوانة السابقة كانت «حزينة جداً» ومشبعة بذكرى ابنه آرثر، الذي قضى عام 2015 عن عمر يناهز 15 عاماً، جرّاء سقوطه من ارتفاع منحدر في برايتون في جنوب إنجلترا.
وفي ربيع عام 2022، فقد «نيك كيف» أيضاً نجله جيثرو لازنبي البالغ 31 عاماً. ولم يُعلن عن أسباب الوفاة.
التعبير عن الحزن
وفي الأغنيات والحفلات، دأب على التعبير عن ألمه وحزنه.
لكن «وايلد غاد» يمثل مرحلة جديدة. وقال «كيف» في هذا الصدد إن «الأسطوانة تكشف القدرة على الشعور بأحاسيس أخرى».
وستكون له جولة في أوروبا في الخريف. وبيع منذ الآن كامل تذاكر بعض الحفلات ضمن هذه الجولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا