منوعات / صحيفة الخليج

%42 طاقة نظيفة في 2030

القاهرة: «الخليج»
أكدت د. رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، المصرية أن بلادها وضعت استراتيجية طموح للطاقة المستدامة تستهدف الوصول بنسبة المتجددة إلى 42% من إمدادات الكهرباء بحلول العام 2030.
وقالت الوزيرة، خلال اجتماع افتراضي، مع جيرت يان كوبمان، المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية، بحضور د. محمود عصمت، الكهرباء والطاقة المتجددة: إن الشراكة المصرية الأوروبية وثيقة وتتضمن عدداً كبيراً من المشروعات في مختلف المجالات، بما في ذلك مجالات الطاقة، يمكن البناء عليها في الفترة المقبلة.
وأضافت أن قطاع الطاقة يشكل جزءاً كبيراً من العلاقات الاقتصادية بين والاتحاد الأوروبي، لاسيما على مستوى تشجيع التوسع في الطاقة المتجددة، وتوليد الهيدروجين الأخضر، مشيرة إلى الدعم الذي قدمه الاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف متمثلة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في دعم جهود الدولة لإعداد الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر.
وأشارت إلى الشراكة المصرية الأوروبية في تنفيذ مشروعات محور الطاقة ضمن المنصة الوطنية لبرنامج «نوفي»، وتتضمن مشروعات طاقة رياح وطاقة شمسية بقدرة 10 جيجاوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا