منوعات / صحيفة الخليج

البرازيل بدون «إكس».. والبديل يضم مليون مستخدم خلال 72 ساعة

بعد أن قررت محكمة برازيلية حظر منصة X (المعروفة سابقاً بتويتر)، يوم الجمعة الماضي شهدت منصة Bluesky، ارتفاعاً هائلاً في عدد المستخدمين.
وأعلنت منصة «بلو سكاي»، أمس الأول، الأحد، أنها سجلت أرقاماً قياسية من النشاط، حيث انضم مليون مستخدم جديد، خلال ثلاثة أيام فقط.
وساعد هذا النمو السريع منصة «بلو سكاي» على تصدّر قائمة التطبيقات المجانية على iPhone في البرازيل، متقدمة بذلك على Threads من Meta الذي جاء في المركز الثاني. وعلق الرئيس التنفيذي لـBluesky، جاي غريبر، على هذا الإنجاز قائلاً: «عمل رائع أيها البرازيليون، لقد اتخذتم القرار الصحيح».
ويعد هذا الإنجاز مثيراً للإعجاب نظراً لأن «بلو سكاي» لم تفتح أبوابها للجمهور بشكل كامل، إلا في فبراير/ شباط الماضي. ورغم حجمها الصغير مقارنة بمنصات عملاقة مثل X وThreads، إلا أنها وصفت نفسها بروح مرحة بأنها «ملك التطبيقات الاجتماعية القصير». حتى الآن، بلغ عدد مستخدمي «بلو سكاي» أكثر من 6 ملايين مستخدم اعتباراً من مايو/ أيار 2024، بحسب ما نشر موقع techcrunch.
وتواجه منصة X تحديات قانونية متزايدة في البرازيل. حيث رفضت الشركة تنفيذ أوامر المحكمة بحظر حسابات معينة كجزء من حملة مكافحة المعلومات المضللة حول الانتخابات. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت X نيتها إغلاق عملياتها في البرازيل، ما دفع القاضي ألكسندر دي مورايس إلى تهديد الشركة بالحظر، إذا لم تعين ممثلاً قانونياً في البلاد. وقد نفذ القاضي تهديده، يوم الجمعة الماضي، وهدد بفرض غرامات على المستخدمين الذين يحاولون تجاوز الحظر باستخدام تطبيق VPN.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا