منوعات / صحيفة الخليج

الراديو البرازيلي يقدم عرضاً تاريخياً لمسيرة

القاهرة: حسام عباس
خصص برنامج Kalimba المتخصص في الموسيقى الإفريقية على راديو Câmara البرازيلي حلقة مدتها ساعة للهضبة بعنوان «السوبر ستار المصري عمرو دياب».
تضمنت الحلقة عرضاً تاريخياً لمسيرة عمرو دياب، وتم خلالها إذاعة مجموعة من أغانيه مثل «يا طريق»، «تملي معاك»، «وحشتيني»، «ولا على باله»، «الله على حبك أنت»، «يا أجمل عيون»، «أول كل حاجة»، «وياه»، «مدي إيدك»، «قلبي اتمناه»، و«حلوة الأيام».
العرض أشار إلى أن عمرو دياب هو النجم الأبرز في وأهم نجوم البوب المصري، وتم استعراض تاريخه في إصدار ألبوم جديد كل عام، وأغانيه التي تتنوع بين العاطفية والوطنية، بالإضافة إلى مشاركاته في الحملات الإعلانية والأفلام.
وتحدثت الحلقة أيضاً عن بعض أنواع الموسيقى التي تميز بها الهضبة خلال مسيرته، ومنها الـ Romantic Pop، وR'n'B، وDance، وTechno، كما تطرقت الحلقة إلى نشأته في بورسعيد، وعمل والده في قناة السويس، ودراسته للموسيقى في أكاديمية الفنون.
وتم الإشارة إلى بداية مشواره الفني بألبومه الأول «يا طريق» عام 1983، والنجاحات المتتالية التي حققها منذ ذلك الحين والتي كان لها صدى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
جدير بالإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يخصص فيها راديو برازيلي حلقة عن عمرو دياب، حيث خصص راديو CBN البرازيلي حلقة الصيف الماضي عن عمرو دياب بعنوان «مصر وموسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب» في برنامج Sala de Música.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا