منوعات / دوت مصر

أول سائق أجرة يقبل عملة بيتكوين في السلفادور يصبح رجل أعمال

أصبح سائق سيارة أجرة يبلغ من العمر 39 عامًا أشهر سائق للأجرة فى السلفادور لكونه أول من يقبل المدفوعات بعملة البيتكوين،ويصبح رجل أعمال بسبب المدفوعات بهذه العملة المشفرة، حسبما قالت صحيفة أنفوباى الأرجنتينية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نابليون أوسوريو ، سائق للأجرة فى السلفادور ، اعتمد لأول مرة دفع بالبيتكوين فى مشروعه ، واستطاع فى فترة بسيطة  بعد العمل بالبيتكوين من إنشاء شركة خاصة به لتأجير السيارات ، وحاليا هو لديه 21 سائقا يعملون فى شركته ، وبفضل النمو فى استخدام العملات المشفرة، تمكن من الحصول على شركته ، مما أدى إلى تحسين وضعه المالي بشكل كبير.

 

ويعزو أوسوريو نجاحه إلى قرار الرئيس ناييب بوكيلي، الذي دفع قبل ثلاث سنوات لتطبيق عملة البيتكوين على أمل تنشيط الاقتصاد الذي يعتمد بشكل كبير على التحويلات المالية ويعتمد على الدولار.

 

كان قرار بوكيلى بإطلاق البيتكوين كعملة قانونية في 7 سبتمبر 2021 طموحًا. وكان هدفها هو الإدماج المالي لـ 70% من سكان السلفادور الذين لم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى البنوك والبدء في الترويج لاستخدام العملات المشفرة. ولتشجيع استخدامه، تم إنشاء تطبيق Chivo Wallet، والذي يتيح لك إرسال واستقبال البيتكوين دون أي تكلفة، بالإضافة إلى تقديم مكافأة قدرها 30 دولارًا لكل مستخدم جديد.

 

لكن مبادرة الرئيس لم تخل من الجدل.، حيث  أعرب صندوق النقد الدولي (IMF) عن شكوكه بشأن الاستقرار الاقتصادي للبلاد بسبب اعتماد عملة البيتكوين، مما دفع المؤسسة إلى تأجيل بقيمة 1.3 مليار دولار. وعلى الرغم من التحذيرات، توصل صندوق النقد الدولي في أغسطس إلى اتفاقية قرض أولية مع السلفادور، على الرغم من تأكيده على الحاجة إلى معالجة "المخاطر المحتملة" المرتبطة باستخدام العملة المشفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا