منوعات / صحيفة الخليج

تعاون ذكي بين والصين للعلاج عن بعد

القاهرة: «الخليج»
تتعاون مع في رقمنة الخدمات الطبية، وميكنة منشآت طب الأسرة بنسبة 100%، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في التشخيص والعلاج عن بعد.
والتقى د.أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إيريك تشوانغ، نائب رئيس شركه انتربريس مصر، والوفد المرافق له، لبحث التعاون في رقمنة الخدمات الطبية.
واستعرض رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال اللقاء، إمكانات الهيئة وجهودها في مجال الرقمنة والطب الاتصالي على مدار 5 سنوات هي عمر منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتاً إلى إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني للمنتفعين، وميكنة 100% من الوحدات، ومراكز طب الأسرة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست، في بورسعيد، والإسماعيلية، والأقصر، وجنوب سيناء، والسويس وأسوان.
ولفت إلى إصدار 50 مليون وصفة طبية إلكترونية للمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل، وتوثيق 3.1 مليون صورة أشعة إلكترونياً، فضلاً عن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، والحلول الرقمية الذكية في التطبيب عن بعد والتشخيص عن بعد، والاستفادة منها بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية.
ولفت د.أحمد السبكي، إلى أن التعاون مع هواوي خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية، ومواكبة التطورات العالمية في مجال الصحة الإلكترونية بما تمتلكه من حلول تكنولوجية متطورة.
وقال إيريك تشوانغ، نائب رئيس شركه هواوي انتربريس مصر، إن التعاون مع هيئة الرعاية الصحية في تقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية، يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية، مثمناً التوجه الاستراتيجي للهيئة للتحول الرقمي للخدمات الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا