منوعات / صحيفة الخليج

«تنوير» الشارقة يجمع عشاق الموسيقى والفن

* بدور القاسمي: الحدث يسعى إلى بناء عالم أكثر تواصلاً وتعاطفاً.
ينطلق مهرجان تنوير في صحراء مليحة بالشارقة، أيام 22، و23، و24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، هادفاً إلى تعزيز التفاهم من خلال الموسيقى والفن والشعر. ولذلك تمثل النسخة الافتتاحية من هذا الحدث البارز بداية فصل جديد في المشهد الثقافي النابض بالحياة في الشارقة.
وتحت قيادة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسسة وصاحبة رؤية مهرجان تنوير، يعزز المهرجان فهم التراث والإبداع والحكمة من جميع أنحاء العالم، ويركز على ربط الثقافات المتنوعة من خلال الموسيقى والفن والشعر، وذلك ضمن بيئة حافلة بالتجارب الإنسانية التي تحتفي بجميع الحاضرين.


وقالت الشيخة بدور القاسمي: «في مهرجان تنوير، نعمل على إيجاد مساحة تتحد فيها الإنسانية من خلال اللغات العالمية للموسيقى والفن والشعر والتجارب الثقافية المشتركة. وتمثل إقامة المهرجان في الشارقة، القلب النابض للعلم والتراث والثقافة في ، رحلة لاكتشاف الذات، والتبادل الثقافي، والنمو الروحي. ومن خلال الجمع بين الأصوات المتنوعة والحرفيين والمأكولات من جميع أنحاء العالم، نلهم عالماً أكثر ترابطاً وتعاطفاً وتناغماً، ونحتفل بإنسانيتنا المشتركة، ونضيء الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً».
تجربة متكاملة
يقدم مهرجان تنوير رحلة تجريبية متكاملة تتيح للزوار فرصة المشاركة في ورش عمل، والاستمتاع بمجموعة واسعة من المأكولات، والانطلاق بتجارب غير مسبوقة في الشارقة والمنطقة.
وإلى جانب العروض الموسيقية والفنية، يتميّز المهرجان برسالة نبيلة تؤكد الاستدامة، إذ تتضمن رؤية الشيخة بدور القاسمي تحويل الحدث إلى نموذج عالمي للوعي البيئي، تثبت معاييره إمكانية تنظيم الفعاليات الكبيرة بانسجام تام مع والطبيعة، إذ يلتزم المهرجان حماية المشهد الطبيعي والتاريخي لمنطقة مليحة، والحفاظ عليه.


ويقدّم مهرجان تنوير على مدار ثلاثة أيام تجربة أدائية لمجموعة من المواهب الواعدة من جميع أنحاء العالم في مليحة التي تقع في المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة. وتشكّل هذه المنطقة الحائزة على جائزة «اختيار المسافرين» المرموقة من موقع «تريب أدفايزر» للعام السادس على التوالي، موطناً للعديد من المناطق التاريخية المهمة التي تشتمل على آثار من العصر البرونزي، وقلاع من عصور ما قبل الإسلام، لتثبت أنها الوجهة الأمثل لاستضافة هذا الاحتفاء الثقافي الفريد. وأُعدت خطة شاملة ومتكاملة لمراعاة معايير الاستدامة لتخفيف البصمة الكربونية على المشهد الطبيعي والبيئي لمنطقة مليحة.
ويتيح المهرجان الفرصة أمام الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات والتسجيل، ومتابعة أحدث الأخبار، عبر زيارة موقعه الرسمي: www.tanweerfestival.co.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا