منوعات / صحيفة الخليج

«أبوظبي للثقافة والفنون» تتعاون مع مؤسسة كورية

وقّعت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مذكرة تفاهم مع المؤسسة الكورية للتبادل الثقافي الدولي (KOFICE)، وذلك بحضور عبد الله سيف علي سليم النعيمي، سفير لدى جمهورية كوريا، وتشانغ شيك بارك، رئيس المؤسسة.
وتمثل مذكرة التفاهم خطوة محورية في بناء الروابط الثقافية، واستكشاف آفاق جديدة للتبادل الثقافي، وتعزيز فرص التعاون بين البلدين، من خلال مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومهرجان أبوظبي، في إطار رؤيتها لتحفيز تبادل المعارف والخبرات وتنمية المهارات وبناء القدرات بين المبدعين في مجالات الثقافة والفنون وقطاع الصناعات الإبداعية من كلا البلدين.
وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس المجموعة: «توقيع المذكرة يعكس رؤيتنا في تعزيز علاقات الدبلوماسية الثقافية والتعاون الدولي، وتقديم البرامج الثقافية والإبداعية بحضور متميز ومشاركة إماراتية فاعلة عالمياً، إضافةً إلى مبادرات التبادل الثقافي وتنمية المهارات وبناء القدرات، من خلال الاطلاع على التجارب الرائدة للمؤسسات والفنانين من البلدين».
وتابعت: «تتضمن شراكتنا مع المؤسسة الثقافية الكورية الأبرز، تقديم برنامج مشترك يشتمل على عرضين لفرقة كوريا الوطنية للأداء المعاصر، في متحف اللوفر أبوظبي وجامعة نيويورك أبوظبي، وورشة عمل للأداء المعاصر، ورحلة بحثية لأربعة من أمناء المتاحف والفنانين من مركز نام جون بايك للفنون إلى الإمارات ضمن معرض « أبوظبي»، إضافة إلى تنظيم أمسية موسيقية لأوركسترا الأحلام من كوريا الجنوبية في أبوظبي بمشاركة موسيقيي أوركسترا أبوظبي للشباب».
وأضافت هدى الخميس: «شهدنا جمال الثقافة الكورية وعراقتها عبر العديد من التجارب المهمة الثرية ضمن مهرجان أبوظبي، ونأمل أن نواصل التعاون في إطار مذكرة التفاهم لتقديم المزيد من أعمال الإنتاج المشترك والتكليف الحصري للأعمال الأولى عالمياً».
وتحرص مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على تعزيز الدبلوماسية الثقافية والتعاون الدولي من خلال شراكاتها العالمية التي تزيد على 37 شراكة استراتيجية مع كبريات المؤسسات الثقافية والمهرجانات الدولية حول العالم، والتي تجمع المجتمعات الفنية، وتعزز التفاهم المتبادل من خلال الفنون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا