منوعات / صحيفة الخليج

إذاعة الشارقة تفتح ملفات الأمن الغذائي والمشاريع التنموية

* أمل العويس: نؤمن بأهمية التنوع في المحتوى
في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الوعي المجتمعي وتسليط الضوء على القضايا الحيوية، أطلقت إذاعة الشارقة مجموعة من البرامج المميزة خلال سبتمبر/أيلول تشمل الأمن الغذائي، التحديات الاقتصادية والمالية للأفراد، والقضايا التربوية والصحية. 
ويتصدر هذه البرامج برنامج «هنا الشارقة» الذي يسلط الضوء على مشاريع الإمارة التنموية من خلال استضافة مسؤولين من مختلف الدوائر الحكومية ليناقش معهم تفاصيل هذه المشاريع وأهميتها في تحسين جودة الحياة وتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة.


البرنامج من تقديم مجموعة من المذيعين ويطل على المستمعين طيلة أيام الأسبوع من الاثنين إلى الخميس 9 صباحاً. 
ويبرز برنامج «الأمن الغذائي» الذي يهدف إلى إبراز دور الشارقة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال إطلاقها سلسةً من المشاريع التي تحسّن المنتوج الزراعي والحيواني، وذلك بالتعاون مع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، البرنامج من تقديم أحمد بوكلاه وموعده كل أربعاء 10 صباحاً.
أما «المدينة الباسمة» فهو عبارة عن برنامج حواري تفاعلي يتناول من خلاله الإعلامي سيف الريس مختلف مجالات العمل البلدي وأبرز مشاريع بلدية مدينة الشارقة وإنجازاتها التي تخدم شريحة واسعة من المجتمع، البرنامج يهدف إلى تعزيز التواصل بين البلدية وأفراد المجتمع ويبث عبر أثير إذاعة الشارقة 10 صباح كل خميس.
وتواصل إذاعة الشارقة اهتمامها بالأجيال الصاعدة من خلال برنامج «نقاش الناشئة» الذي يركز على إكساب اليافعين مهارات وخبرات جديدة من خلال استضافة مجموعة من الخبراء والمختصين لإرشادهم لبناء مستقبل أفضل.
البرنامج من إعداد مجموعة من الشباب منهم مزنة نجيب، عبد العزيز العامري، سيف الزرعوني وأمل العبدولي.


وتُقيم إذاعة الشارقة جسوراً بين الماضي والحاضر من خلال برنامج «بين الأمس واليوم»، وهو ثقافي تراثي منوّع يقدم مقارنات بين الماضي والحاضر من جوانب حياتية وعملية مختلفة كالمدارس والزراعة والسنع الإماراتي والمشاريع التجارية ووسائل النقل من خلال استضافة نخبة من المختصين في التراث. البرنامج من إعداد وتقديم مريم العاجل ويضرب موعداً مع المستمعين كل اثنين 8:30 مساءً.
وتبرز في الشبكة البرامجية لإذاعة الشارقة مجموعة من البرامج الاقتصادية والمالية على غرار «مستشارك المالي» من تقديم حسن البلغوني، وأخرى علمية مثل «الباحث» الذي يهدف إلى تمكين المستمع، خاصة الطلبة من دخول عالم المعارف والعلوم. 
البرنامج من إعداد وتقديم شيخة المطيري وأحمد بوكلاه. 
ولم تغفل الإذاعة المواضيع السياحية من خلال برنامج «عين على العالم» من إعداد وتقديم عائشة الحمودي. وفي المجال الصحي والطبي، نجد برنامج 'خذها نصيحة'، إعداد وتقديم د.خالد العوضي ود. نافع الياسي، وفي هذا المجال نجد أيضاً متنوعة مثل «مواقف طبية» و«لمجتمع صحي». 


أما برنامج «الرجل» فيناقش أهم الأمور التي تشغل الرجال في مختلف المجالات الحياتية وتعزيز وعيهم بأهم القضايا المطروحة في المجتمع، البرنامج من إعداد وتقديم هزاع الشحي.
شؤون تربوية
تولي إذاعة الشارقة أهمية خاصة للميدان التربوي والتعليمي ببرامج مثل «قم للمعلم»، من إعداد وتقديم صلاح الحوسني وعلياء الشامسي، و«التربية الواعية» الذي يتناول التحديات التي تواجه المربين ودور الأسرة، البرنامج من إعداد وتقديم مريم الشامسي ود.علياء السويدي.
وذكرت أمل عبد الرحمن العويس، مديرة إذاعة الشارقة، أن الشبكة البرامجية الجديدة تغطي مختلف المجالات التي تهم شرائح متنوعة مع إبراز عدد من المواضيع الاقتصادية الملحة والتي أولتها حكومة الشارقة أهمية خاصة على غرار الأمن الغذائي والبرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في تحسين نوعية الحياة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين والمقيمين.
وأضافت: نؤمن بأهمية التنوع في المحتوى الذي نقدمه، ونسعى دائماً لتقديم برامج تخدم المستمعين وتثري معرفتهم وتسهم في تنميتهم، وندعو مستمعينا الكرام لمتابعة هذه البرامج المتميزة والاستفادة من المحتوى الهادف الذي نقدمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا