منوعات / صحيفة الخليج

تطلق «الجذور الخضراء» لتوسيع التشجير

القاهرة: «الخليج»
تشارك وزارة المصرية في إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة «الجذور الخضراء»، والتي تستهدف تعزيز الاستدامة البيئية عبر توسيع المساحات الخضراء بزراعة الأشجار، وإنشاء الحدائق في المدارس والجامعات والأماكن العامة، إلى جانب دعم جهود التوعية البيئية.
وأكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة تقدم دعمها الكامل للمبادرة، إيماناً بدورها بأهمية الشراكات مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز التوازن البيئي والصحة العامة.
وأكدت أهمية مثل هذه المبادرات في تحقيق الأهداف البيئية والارتقاء بجودة الحياة وتشجيع القطاع الخاص في زيادة الاستثمار الموجه لدعم البيئة.
وأشارت إلى أن هذه الأنشطة تأتى في إطار تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»، خلال سبع سنوات، حيث تسهم وزارة البيئة ب 13 مليون شجرة خلال فترة المبادرة، التي تهدف إلى مكافحة التصحر، وزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، وخفض الانبعاثات، وتحسين نوعية الهواء.
وأضافت أن الوزارة تبذل كل الجهود لإضافة مزيد من المساحات الخضراء وزراعة الأشجار، ودعم التوعية البيئية وإنشاء الحدائق في المدارس والجامعات والأماكن العامة، وفى المجتمعات العمرانية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا