منوعات / صحيفة الخليج

6 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة

القاهرة: «الخليج»
تكثف استعداداتها لاستضافة المنتدى الحضري العالمي، لعقد دورته الثانية عشرة بالقاهرة، في 4 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات».
وترأس د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، الثلاثاء، لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى.
وأوضح السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، أن عدد من سجلوا حتى الآن للمشاركة تخطى 6 آلاف شخص، كما بلغ عدد الشركات المسجلة لحضور المعرض 105 شركات، مضيفاً أنه تم تجهيز دعوات الحضور تمهيداً لإرسالها إلى كبار الشخصيات والمسؤولين في مختلف دول العالم.
وتناول المهندس شريف الشربيني، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الاجتماع، الجهود التي تقوم بها الوزارة بالمشاركة مع وزارة التنمية المحلية، تحت إشراف المنسق الوطني للمنتدى، حيث تجري متابعة الإجراءات التنفيذية واللوجستية المقررة من برنامج «الهابيتات»، والتي تقوم بها الشركة المنظمة، ومنها اعتماد تصميم الموقع العام الخاص بالمنتدي بالكامل، وتصميم الجناح المصري بالمعرض على مساحة 1500متر مربع، والاتفاق على الخطة التسويقية بمطار القاهرة، إضافة إلى تحديد الشكل النهائي للزي الموحد للمنظمين والمتطوعين.
وقدم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شرحاً للبرنامج المقترح للمنتدى الحضري العالمي، وعدد من الجلسات الخاصة المقرر عقدها على مدار أيام انعقاد المنتدى.
واستعرض الوزير المخطط العام لمنطقة استضافة المنتدى، والموقع العام لمنطقة المعرض التي تتضمن أجنحة الدول والمؤسسات المشاركة، وخيمة التسجيل، والبوابات الرئيسية، والمداخل المختلفة لمنطقة القاعات، إضافة إلى نماذج من الأجنحة الصغيرة بالمعرض، والمحتويات التسويقية للمشاركين بالمنتدى، ومختلف التفاصيل اللوجستية للمنتدى.
ولفت وزير الإسكان، إلى مشاركة 102 منظمة دولية ومحلية من 49 دولة في المعرض المقام على مساحة أكثر من 6 آلاف متر مربع، مستعرضاً ما تم التوصل إليه مع عدد من كبار المطورين العقاريين للمشاركة في رعاية المنتدى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا