منوعات / صحيفة الخليج

«كاستينج».. رحلة المواهب نحو الاحتراف على «تلفزيون دبي»

يعرض «تلفزيون دبي» التابع لـ«دبي للإعلام» برنامج «كاستينج» لتجارب الأداء، الذي يهدف إلى اكتشاف مجموعة من أصحاب المواهب الجديدة على مستوى المنطقة العربية.
ويتميز برنامج «كاستينج» بفكرته المبتكرة الهادفة إلى اكتشاف أصحاب المواهب الشابة وصقل مهاراتهم من خلال تجارب أداء متعددة وتحديات متنوعة يخضع لها المشاركون في كل حلقة، استعداداً لاختيار أفضلهم للمرحلة النهائية التي تتنافس فيها 13 موهبة تحظى بفرصة ذهبية للمشاركة في بطولة المسلسل الاجتماعي «ساعته وتاريخه». ويتناول المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية المستلهمة من الواقع، وهو من تأليف محمود عزت، وإخراج عمرو سلامة وإنتاج الشركة المتحدة.
ونجح البرنامج منذ الإعلان عنه في استقطاب أكثر من 17 ألف موهوب من مختلف أنحاء العالم العربي، وبعد تصفيتهم على عدة مراحل، اختير 50 مشاركاً من مختلف الدول العربية للتأهل إلى المراحل النهائية.
وتتولى تقييم المتسابقين لجنة تحكيم تضم المخرج المصري عمرو سلامة، ومدربة التمثيل والكاستينج مروة جبريل، إلى جانب ضيف شرف مختلف في كل حلقة من الشخصيات البارزة في صناعة السينما والدراما، ومن أبرزهم المخرج يسري نصر الله، والسيناريست تامر حبيب، والمخرج محمد دياب، والسيناريست مدحت العدل، والفنان أحمد أمين.
وأكد أحمد عبدالله، مدير تلفزيون دبي، حرص «دبي للإعلام» على الارتقاء بالذائقة الفنية والجمالية للمجتمع، ورفع مستوى القطاع الفني من خلال دعم المبدعين وتحفيزهم على مواصلة مسيرة الإبداع، والتعبير عن إمكاناتهم. وقال: «يمثل برنامج «كاستينج» مساحة واسعة لأصحاب المواهب تمكنهم من إبراز قدراتهم المختلفة في التمثيل والتعبير الجسدي والصوتي، وابتكار المشاهد، وكيفية صنع وإنشاء الشخصيات وتطويرها وتقمصها، وهو ما يسهم في تأهيل جيل جديد من الفنانين القادرين على إثراء المشهد الفني العربي». وأشار إلى أن البرنامج يُعد بمنزلة رحلة تدريبية شاملة تهدف إلى إعداد المتسابقين وتزويدهم بما يحتاجونه من أدوات وخبرات عملية تساعدهم على تحقيق أحلامهم ودخول مجال الدراما والتمثيل.
تعرض حلقات برنامج «كاستينج» على شاشة تلفزيون دبي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع 10:30 مساءً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا