منوعات / صحيفة الخليج

انطلاق حفل توزيع «آيفا 2024» في ياس أبوظبي 27 الجاري

يعود الحدث الأكبر عالمياً للاحتفاء بالسينما الهندية - جوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية (IIFA) الثالث- بنجاح إلى جزيرة ياس في أبوظبي، من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري، في ملعب اتحاد أرينا الشهير.
تُنظم مهرجانات IIFA المرتقبة بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبي، وشركة ميرال، الرائدة في إنشاء الوجهات والتجارب الاستثنائية في أبوظبي.
بدأ مهرجان IIFA 2024 بعرض متألق للنجوم خلال المؤتمر الصحفي الرسمي في الهند، الذي شهد حضور شاروخان والمخرج الشهير كاران جوهر. ويقوم الثنائي بتقديم حفل جوائز IIFA السينمائية المرتقب.
وينضم الثنائي سيدهانت شاتورفيدي وأبهيشيك بانيرجي، اللذين سيبرزان كمقدمي حفل «آيفا روكس 2024» IIFA Rocks 2024.
شهد المؤتمر الصحفي مقدم حفل «آيفا أوتسافام 2024» IIFA Utsavam 2024 باللغة التيلوغوية، رانا داجوباتي، إلى جانب الموسيقي الشهير إيشان نوراني، ما أضاف مزيداً من النجومية والتألق إلى الحدث، معلناً انطلاقة استثنائية نحو اليوبيل الفضي في عام 2025.
يهدف المهرجان إلى عرض أفضل ما في السينما الهندية في عرض رائع يجمع التألق من خمس صناعات سينمائية بارزة. حيث تجمع الاحتفالية التي تمتد لثلاثة أيام مكرسة للاحتفاء بالتنوع الغني للسينما الهندية، بين بريق جوائز IIFA وعالم السينما الجنوبية المفعم بالحيوية من خلال مهرجان «آيفا أوتسافام - احتفالية سينما الجنوب».
وتنطلق الاحتفالات 27 سبتمبر بمهرجان آيفا أوتسافام IIFA Utsavam، الذي يُعَدّ احتفالية رائعة لأربع صناعات سينمائية جنوبية نابضة بالحياة، وتتواصل الإثارة، السبت 28 سبتمبر، مع حفل توزيع جوائز IIFA المرموقة، ويختتم المهرجان، الأحد 29 سبتمبر، بفعالية حصرية بعنوان «آيفا روكس» IIFA Rocks.
تعد النسخة الرابعة والعشرون من المهرجان، بأن تكون احتفالية رائعة للتفوق السينمائي، حيث تجمع بين مجموعة من النجوم اللامعين ورواد الصناعة، بدءاً من تألق السينما الهندية إلى ديناميكية صناعة الأفلام في جنوب الهند، بالإضافة إلى المنصات الرقمية، والنجوم العالميين، والشخصيات الدولية البارزة، وعشاق السينما ووسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم. وسيكون هذا المهرجان الأكبر والأكثر تميزاً حتى الآن.
وأكدت تغريد السعيد، المدير التنفيذي للتسويق والاتصالات والفعاليات في ميرال، الفخر باستضافة أكبر احتفالية للسينما الهندية في العالم للمرة الثالثة على التوالي في جزيرة ياس. «إذ يعِد مهرجان آيفا هذا العام بأن يكون عرضاً استثنائياً للتفوق السينمائي والثقافة النابضة بالحياة، مع استضافة مهرجان آيفا أوتسافام على الجزيرة للمرة الأولى».
وقالت نوف محمد البوشليبي، المدير التنفيذي للتسويق الاستراتيجي والاتصالات في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: «يسرّنا أن نعلن استضافة أبوظبي لجوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية للسنة الثالثة على التوالي، ما يُعد سابقة تاريخية. تُبرز هذه الشراكة المستمرة، في ظل ما تزخر به أبو ظبي من عمق ثقافي وإبداعي، مكانة المدينة كوجهة رائدة تستضيف الفعاليات العالمية. نحن متشوقون لاستقبال أبرز شخصيات السينما الهندية وجمهور جوائز آيفا في مدينتنا، ونفخر بالاحتفال بأروع ما في السينما الهندية مع تقديم أرقى درجات الضيافة الإماراتية».
أفاد أندريه تيمينس، المؤسس والمدير لمهرجان آيفا، قائلاً: «مع اقترابنا من اليوبيل الفضي لمهرجان آيفا في عام 2025، يسرنا أن نكشف عن أكبر وأجمل مهرجان آيفا على الإطلاق، سيكون المهرجان هذا العام احتفالية استثنائية، تتخطى حدود السينما من خلال دمج السينما الهندية والسينما الجنوبية، وذلك في ظل ضيافة جزيرة ياس الفريدة وخلفيتها الساحرة كوجهة دولية رائدة.
شارك شاروخان آراءه حول استضافة النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان IIFA، قائلاً: «مهرجان آيفا هو احتفال بالسينما الهندية الذي يتردد صداه في جميع أنحاء العالم، وكان من الرائع أن أكون جزءاً من رحلته على مر السنوات. أتطلع إلى إحياء طاقة وشغف وروعة مهرجان آيفا مرة أخرى، بينما نستعد لاحتفالية لا تُنسى بالسينما الهندية في سبتمبر».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا