منوعات / صحيفة الخليج

وفاة راقصة الباليه السيراليونية ميكايلا دي برينس

توفيت عن 29 عاماً راقصة الباليه الرئيسية ميكايلا دي برينس التي أصبحت يتيمة خلال الحرب الأهلية في سيراليون وتبنتها عائلة في الولايات المتحدة، على ما أُعلن الجمعة عبر إنستغرام.
وذكرت صفحة الراقصة عبر إنستغرام «بقلوب مثقلة علمنا بوفاة نجمة الباليه ميكايلا مابينتي دي برينس، التي لمست موهبتها الفنية قلوب كثيرين وألهمت روحها آخرين، وتركت بصمة لا تمحى في عالم الباليه وخارجه».
كما أعربت فرقة باليه بوسطن عبر إنستغرام أيضاً عن «حبها ودعمها لعائلة ميكايلا مابينتي دي برينس، الشخص المذهل والراقصة التي سنفتقدها جميعاً».
ودخلت دي برينس التاريخ عندما أصبحت أصغر راقصة رئيسية في مسرح هارلم للرقص (في نيويورك)، قبل أن تنتقل إلى هولندا لترقص مع فرقة الباليه الوطنية الهولندية، ثم تبدأ مسيرتها المهنية مع فرقة بوسطن باليه بالعودة إلى الولايات المتحدة حيث واصلت عروضها.
وكانت الشابة موضوع وثائقي بعنوان «فيرست بوزيشن» للمخرج بيس كارغمان عام 2012.
في مارس/ آذار 2018، أعلنت النجمة الأمريكية مادونا عن إنتاج فيلم روائي طويل مستوحى من قصة ميكايلا دي برينس. وكان من المقرر أن يكون الفيلم الذي لم ير النور قط، مقتبساً من كتاب السيرة الذاتية «تايكينغ فلايت» الذي نُشر عام 2014.
وأصبحت الراقصة التي تعاني - وهو مرض يسبب تصبغ الجلد - يتيمة خلال الحرب الأهلية في سيراليون (1991-2002)، وتم اصطحابها إلى دار للأيتام في بلدها وتبناها زوجان أمريكيان.
وبعد أن أصبحت راقصة محترفة، انضمت إلى فرقة باليه جوبورغ، وهي فرقة باليه في جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، قبل السفر إلى هولندا والعودة إلى الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا