منوعات / صحيفة الخليج

48 جامعة مصرية في مسابقة للابتكارات

القاهرة: «الخليج»
شاركت 48 جامعة مصرية، بنحو 611 نشاطاً في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة، تحت شعار «بناء الطالب المصري»، بهدف تنمية وتطوير قدرات طلاب الجامعات المصرية في مجالات الابتكار المختلفة.
وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: إن نحو 420 ألف طالب وطالبة، تفاعلوا مع هذه الأنشطة، التي نفذت في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وأوضحت أن المسابقة شملت 6 مجالات، هي: التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، والتكنولوجيا والابتكار، والتصنيع والتصميم، ونماذج المحاكاة، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء.
وأشارت الوزارة إلى أن الحفل الختامي للمسابقة شهد تكريم الفرق الفائزة في مختلف مجالات المسابقة، موضحة أن فريق جامعة حلوان حلّ بالمركز الأول في مجال والتكنولوجيا الخضراء، وفازت جامعة حلوان بالمركز الأول في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفازت جامعة عين شمس بالمركز الأول في مجال التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان.
ولفتت الوزارة إلى فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في مجال الطب والصحة العامة، وفوز جامعة عين شمس بالمركز الأول، في مجال نماذج المُحاكاة، بينما فازت جامعة الإسكندرية بالمركز الأول في مجال التصنيع والتصميم.
وأكد د. أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية دور مؤسسة شباب القادة في تنمية قدرات الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، مؤكداً تقديم كافة أشكال الدعم إلى المؤسسة، من أجل الاستمرار والتوسع في برامجها بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع.
وأوضح الوزير أهمية الأنشطة الطلابية للشباب لبناء ودعم قدراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البنّاءة ليكونوا قادة المستقبل، وذلك في ظل «الجمهورية الجديدة».
وأشار إلى أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة الطلابية، لصقل خبراتهم، وقدراتهم، ومهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع تحقيق استراتيجيات الدولة المصرية المُرتبطة ببناء الإنسان، بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تتضمن مفهوم «التكامل» بين مختلف المؤسسات، وذلك لخدمة المواطن المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا