منوعات / لحظات نيوز

منحة الزواج لمشتركي نظام التقاعد العسكري تكشف تفاصيلها مؤسسة التأمينات

حرص كبير من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية من أجل تقديم سلسلة من الخدمات التي يحتاج إليها المشتركين التابعين للأنظمة المختلفة لديها؛ لكن من هذا المنطلق يتوجب التأكد أولًا من حقيقة وجود الدعم الذي يتم تداوله حول المؤسسة.

إذ تم طرح أنباء تفيد بأن المؤسسة العامة للتأمينات تعمل على منح إعانة زواج لمشتركي نظام التقاعد العسكري؛ وذلك في حال تزوج المستفيد نفسه أو أحد التابعين له.

إلا أن فريق العناية بالعملاء حرص على توضيح أن المؤسسة لا تقدم ما يُعرف بإعانة الزواج أو المكافآت سواءً لمشتركي النظام العسكري وحتى المدني.

جدول المحتوياتToggle

مصير راتب المستفيدة من معاش التأمينات بعد الزواج

جدير الإشارة إلى أن جانب من أهم الجوانب النظامية التي تعود نظام التقاعد هو المصير الذي يحدث للمعاش الذي تحصل عليه إحدى المستفيدات في حال زواجها؛ حيث هل يتم صرفه أو إيقافه أو ماذا.

وحسبما أجابت التأمينات فإنه في حال توقف نصيب أيٍ من المستفيدين من المعاش فإنه لا يتم التعامل معه بمبدأ إعادة التوزيع على باقي المستفيدين من أفراد العائلة؛ هذا على شرط ألا يكون إجمالي المصروف لهم من المعاش أقل من 50% من إجمال معاش التقاعد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا