منوعات / صحيفة الخليج

185 عالماً مصرياً ضمن قائمة الأفضل عالمياً

القاهرة: «الخليج»
انضم 185 عالماً مصرياً، من 4 جامعات إلى قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية، لأفضل 2% من علماء العالم في العام 2024.
وتضم القائمة العالمية 76 عالماً من جامعة القاهرة، و58 من جامعة عين شمس، و51 عالماً من جامعتي المنصورة والزقازيق.
وأعلنت جامعة القاهرة قائمة ستانفورد الأمريكية لأفضل علماء العالم لسنة 2024، ضمت 76 عالماً من علماء الجامعة.
وأشارت جامعة القاهرة إلى أن قائمة ستانفورد ‌‌‏تضم علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالاً علمياً متنوعاً، و176 تخصصاً فرعياً.
وأوضحت أن جامعة ستانفورد تستخدم قاعدة بيانات «سكوبس»، التابعة للناشر العالمي «إلسيفير»، لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمي العالمي، وعدد الاستشهادات، والتأليف المشترك، وصولاً إلى مؤشر الاقتباس المركب.
وأوضحت جامعة القاهرة أن د. محمد سامي عبد الصادق، رئيس الجامعة، تلقى تقريراً من د. سيد كاسب، مدير وحدة التصنيفات، حيث أكد التقرير أن جامعة ستانفورد الأمريكية أعلنت قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهاداً في مختلف التخصصات للعام 2024.
وأكدت الجامعة أن التقرير أشار إلى تصدر جامعة القاهرة جميع الجامعات المصرية في التصنيف .
وقدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق، التهنئة إلى علماء جامعة القاهرة المدرجين في القائمة الأمريكية، معرباً عن تقديره لكافة العلماء، الذين أسهموا من خلال أبحاثهم الرائدة والمتميزة في رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا