منوعات / صحيفة الخليج

فتح كبسولة زمنية عمرها 100 عام بمتحف الحرب

إعداد: محمد عزالدين
افتتح المتحف الوطني للحرب العالمية الأولى والنصب التذكاري في مدينة كانساس سيتي بولاية ميشيغان الأمريكية، كبسولة زمنية عمرها 100 عام، كانت مدفونة داخل ليبرتي التذكاري بالمتحف عام 1924، بها صحف ورسالة من الرئيس كالفين كوليدج.
وقال المسؤولون، «إن عملية استخرج الكبسولة الزمنية، كانت صعبة؛ لأنها كانت مدفونة تحت 45 سنتيمتراً من الحجر الجيري والخرسانة، وأصبحت أكثر صعوبة، بسبب وجود طبقة نترات في الحاوية، المعروفة بأنها شديدة الاشتعال».
كشف المتحف عن محتويات الكبسولة الزمنية، خلال حفل أقيم لتلك المناسبة، تضمّنت نسخة من دستور الولايات المتحدة، وصحفاً، ونسخة من إعلان الحرب في إبريل/ نيسان 1917، كما احتوى الصندوق أيضاً على رسائل، بما في ذلك رسالة من الرئيس كالفين كوليدج، والعديد من قادة الحلفاء الذين حضروا حفل وضع حجر الأساس في نصب ليبرتي التذكاري عام 1921.
وأضاف: «احتوت الكبسولة أيضاً على لوحة طباعة من كانساس سيتي ستار مؤرخة في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 1921، وكان الصندوق النحاسي يحمل العديد من التوقيعات لأشخاص لم نتمكن من التعرف إليهم، ولكننا نعتقد أنهم أعضاء في الفريق الذي جمع الكبسولة الزمنية آنذاك».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا