منوعات / صحيفة الخليج

إنجاز المرحلة الأولى لمبادرة «بيبان أول»

أنجزت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، المرحلة الأولى لمبادرة «بيبان أول» في منطقة المسار التراثي، تحت مظلة إرث عجمان، وذلك بصيانة 75 باباً.
وأكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن المنطقة التراثية تضم شواهد تاريخية ومن ضمنها أبواب البيوت التي تحمل قصصاً وحكايات تتناقلها الأجيال، مبيناً أن الكفاءات الطموحة في الدائرة دشنت المبادرة الهادفة لصيانة الأبواب القديمة في منطقة المسار، وإعادة تلوينها بالألوان التقليدية للمحافظة على طابعها المميز.
وبيّن بن عمير أن العمل استمر على مدار الفترة الماضية لصيانة «البيبان القديمة»، من خلال ورش عمل وورش فنية، موضحاً أن كل باب من أبواب المسار التراثي يتميز برسومات فريدة ومخططات هندسية، وتحمل بعض الأبواب مخططات بجمل مختلفة، حيث عملت المبادرة على المحافظة على الأصل القائم مع التطوير عليه.
وتابع أن المبادرة ستشمل مناطق أخرى، وسيتم إعداد حصر البيوت التي تحمل طابعاً تاريخياً في مناطق الإمارة، لتنفذ المبادرة على مراحل متعددة ابتدأت بأبواب المباني التراثية بداية من متحف عجمان والحي التراثي، وصولاً إلى سوق صالح والمباني التراثية في منطقة النخيل.
وقال بن عمير: إن المبادرة تهدي الزوار والسياح والسكان تجربة بصرية غنية تمثل حياة الأجداد والآباء، وتعيد الذاكرة لذكريات عن العادات الأصلية والتماسك الاجتماعي.
(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا