رياضة / صحيفة الخليج

ملك وفرسان وزعيم

عصام هجو

* ظهرت بوادر المنافسة في دوري أدنوك للمحترفين، ومع ختام الجولة الرابعة يعتبر الملك الشرقاوي هو الأفضل ويشاركه في ذلك فرسان شباب الأهلي ويأتي خلفهما الزعيم العيناوي الذي ضرب بقوة في قمة الجولة بالتوقيع على هزيمة الوصل حامل اللقب السابق كأول خسارة يتجرعها الإمبراطور خارج أرضه منذ فترة طويلة.
* يتميز الشارقة بالقوة الهجومية الضاربة متمثلة في (الرباعي المدهش) فراس بالعربي وأمامه كايو وكمـــارا ولوان، كما يمتـــــاز بالتنظيــــم الدفاعي الجيد في العمق والأطراف. ومصدر قوة دفاع الشارقة يبدأ من الوسط الذي يتألـــق فيه ماجـــــد راشــــــد، ومحمد عبدالباسط الذي يعد أفضل لاعب تكتيكي في توليفة كوزمين.
* يمتاز فريق الفرسان من جهته بالقوة الهجوميــــة المدعومة بالإيجابية من لاعبي الوسط الذين تغلب عليهم الصبغة الهجومية، ولكن تحتاج المنظومة الدفاعية في فريق شباب الأهلي إلى إعــــادة نظر ومراجعـــة حســـــابات ســــواء في التوليفة أو التنظيم، لخلق التوازن المطلوب.
* أما الزعيم فيظل هو الزعيم وتنتظره مباراة العبور الى معانقة المجد والتقدم في مونديال الأندية حال فوزه وتخطيه عقبة الأهلي المصري الجريح من الزمالك في موقعة السوبر الإفريقي، وليس على العين غبار فني في الدوري سوى التعادل مع البطائح 3-3، ولكن فوزه بقوة الدفع الرباعي على الوصل يجعله مرشحاً بقوة للمنافسة على لقب الدوري.
* القيصر الروماني كوزمين أولاريو حتى الآن هو النجم الأول في ساحة مدربي دوري أدنوك، عطفاً على ما قدمه الملك الشرقاوي من أداء ونتائج وثبات في المستوى، فضلاً عن التدوير الممنهج الذي يقوم به، علماً بأن الفريق المميز هجومياً لا يمتلك رأس حربة للموسم الثاني على التوالي ورغم ذلك واثق الخطى يمشي ملكاً.
* علي صالح وكايو وبالا وسردار وسفيان رحيمي هم الأفضل والأكثر تأثيراً حتى الآن.
* أما فراس بالعربي فأصبح يتحدث بكل اللغات هجوماً ووسطاً ومساندة للدفاع بعد أن وضع الرقم 10 على ظهره.

[email protected]

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا