الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جداً بالسخنة والجلالة نوفمبر المقبل

القاهرة-حسام عباس:
حددت إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جداً الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر 2024، موعداً لإطلاقه بين مدن السويس والعين السخنة والجلالة في .
المهرجان يأتي مواكباً للاحتفال بالعيد القومي الـ51 لمحافظة السويس الباسلة وترأسته شرفياً الفنانة إلهام شاهين.
وأكد د. أسامة أبو نار رئيس المهرجان، أن دورة هذا العام تتضمن العديد من العروض السينمائية والورش والندوات والماستر كلاس لكبار السينمائيين من مصر ودول العالم وتمتد أنشطة وفعالياتها لتشمل مدن محافظة السويس بأكملها على مدار العام.
وأشار إلى أن المهرجان سيخصص بعضاً من هذه الفعاليات من ورش صناعة الأفلام وعروض لأفلام مسابقات المهرجان لطلبة جامعة الجلالة؛ بهدف نشر ثقافة صنع ومشاهدة الأفلام القصيرة جداً بين الشباب من طلبة الجامعة.
وذكر زياد باسمير، نائب رئيس المهرجان، أن المهرجان يضم مسابقة للأفلام التي لا تتجاوز 5 دقائق وأخرى للأفلام التي لا تتجاوز 10 دقائق، وأن لجنة تحكيم تترأسها شخصية سينمائية عالمية، نجح المهرجان في الحصول على موافقتها أعجبت بفكرة المهرجان، وبالهدف الذي أطلقناه من أجله.
وأضاف: «المهرجان بدأ فعالياته مبكراً من خلال مسابقة المقال أو الدراسة النقدية عن الأفلام القصيرة جداً التي أطلقناها بالتعاون مع أكاديمية الفنون مؤخراً، وتوزع جوائزها في احتفال ضخم يقام يوم 15 أكتوبر المقبل بقاعة ثروت عكاشة بمقر الأكاديمية بالهرم».
مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جداً ترعاه وزارة الثقافة ومحافظة السويس وأكاديمية الفنون وجامعة الجلالة ونقابة السينمائيين والاتحاد العام للفنانين العرب، وتنظمه مؤسسة ضي للثقافة والفنون، بالتعاون مع شركة جولدن هيلز للمؤتمرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا