منوعات / صحيفة الخليج

المغنية الكوبية أومارا بورتوندو تعتزل الفن

هافانا - (أ ف ب)
ستعتزل المغنية الكوبية أومارا بورتوندو (93 عاماً)، نجمة فرقة «بوينا فيستا سوشل كلوب»، الفن، على ما أفاد ابنها ومدير أعمالها الخميس.
وقال أرييل خيمينيس، الابن الوحيد لبورتوندو، في رسالة عبر صفحة المغنية على «نعتقد أنه من المناسب الإعلان عن تقاعد أومارا نهائياً من المسرح الأحد المقبل، خلال حفلة في بودابست».
وذكر خيمينيس أنّ «علامات تعب وارتباك» ظهرت على بورتوندو عندما كانت تحيي حفلة الأربعاء في برشلونة، وقد اضطرت إلى الخروج من المسرح حيث كانت تغني مع فرقة «بوينا فيستا سوشل كلوب» الكوبية.
وأضاف خيمينيس: إن بورتوندو «في حالة جيدة، وتحصل على رعاية وإشراف طبيبها الشخصي» الذي يرافقها في كل جولاتها، وأوضح أنها لن تغني في آخر حفلة لها في بودابست حيث ستحضر لتكريمها.
وُلدت أومارا بورتوندو في 29 تشرين الأول/أكتوبر 1930 في هافانا، واشتهرت بصوتها الدافئ، وقد اعتمدت خلال مسيرتها الفنية الطويلة عدداً كبيراً من الأساليب الموسيقية الكوبية، لا سيما بوليرو، و«فيلين»، وهو نوع ذو موضوعات رومانسية يستند إلى موسيقى الجاز في أمريكا الشمالية.
وقد حققت شهرة عالمية بفضل مشاركتها إلى جانب «بوينا فيستا سوشل كلوب»، وهو مشروع موسيقي جمع في نهاية التسعينات عدداً كبيراً من نجوم العصر الذهبي في الموسيقى الكوبية.
فازت المغنية بجائزتي غرامي للموسيقى اللاتينية عن ألبوميها «غراسياس» (2009) و«فيدا»().

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا