منوعات / صحيفة الخليج

«بومة ذهبية» تنهي مسابقة الألغاز

إعداد: مصطفى الزعبي
بعد 31 عاماً من الأسرار وحل الألغاز، انتهت عملية البحث عن كنز البومة الذهبية في فرنسا، عبر الإعلان عن العثور على «تمثال صغير مدفون لبومة ذهبية».
جاء ذلك في منشور على الموقع الرسمي لعملية مسابقة البحث المستمرة منذ 3 عقود، حيث كتب ميشيل بيكر، «الذي نحت التمثال عام 1993 وهو فنان فرنسي قام بتوضيح كتاب Sur la Trace de la Chouette d'Or (على درب البومة الذهبية)، وهو كتاب مصور نُشر عام 1993، وقام بنحت البومة الذهبية والفضية التي تم وعد من يتمكن أولاً من حل القرائن المخفية في صفحاتها بالحصول عليها»، نؤكد أن نسخة طبق الأصل من البومة الذهبية تم العثور عليها الليلة الماضية».
وقال بيكر: «كل من لا يزال يحاول حل الألغاز المرتبطة بالكنز أو الحفر من أجل العثور على التمثال، ليتوقف لأن المهمة انتهت، وخرج التمثال من موقعه المخبأ فيه».
وفيما لم يتم الكشف عن هوية مكتشف الكنز، إلا أن بيكر أشار إلى أنه سيتم منح البومة الأصلية، التي تقدر قيمتها بـ165 ألف دولار إلى مكتشف النسخة المخبأة منها، ويوثق ذلك في وثائقي حول البحث عن الكنز، تبثه قناة «كانال +» الفرنسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا