منوعات / النهار

إخفاء صدام حسين.. مخرج الفيلم المثير للجدل يكشف أسراره لقناة النهار

في تصريح خص به قناة النهار، كشف المخرج الكردي مصطفى هلكوت عن سبب إختياره لقصة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لإنجازها على شكل وثائقي.

وعلى هامش لقاء أجراه مع موفد قناة النهار إلى مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، أكد المخرج بأنه سعيد بالعودة إلى وهران لعرض فيلمه شرفياً، ويروي الفيلم الذي يحمل عنوان “إخفاء صدام حسين” اوHiding Sadah Husseinعلى مدار 96دقيقة قصة علاء نامق الرجل الذي قام بإخفاء الرئيس العراقي لمدة 235يوماً بينما كان 150ألف جندي أمريكي يبحثون عنه، المشروع استغرق من المخرج 10سنوات لتصويره عامين منهما فقط لإيجاد علاء النامق.

وقال المخرج الكردي أنه كان مهتما جدا بقصة صدام لأنه لم يصدق أن ذلك حقيقي وأين وجد ؟ وكيف لرئيس بذلك النفوذ كان يختفي بذلك الشكل ؟

مؤكدا أن كل ماقيل فيما يخص حرب كان من وجهة نظر الغرب وكان من المهم إعطاء علاء المساحة والصوت لسرد قصته التي أرادها دون تجميل الوقائع ودون قطع أو تزييف الكثير من الحقائق

يذكر أن علاء النامق هو فلاح بسيط من قرية قريبة من تكريت مسقط رأس صدام حسين و هو رجل مرتبط جدا بالطبيعة ويحاول الفيلم الإجابة عن سؤال “لماذا لم يسلم علاء النامق صدام حسين للجيش مقابل 25مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا