منوعات / صحيفة الخليج

«آل شنب» في دور العرض 31 الجاري

القاهرة - الخليج:

* انتهت إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جداً من التحضيرات النهائية لإطلاقه خلال الفترة من 3 حتى 7 نوفمبر 2024 بمدن العين السخنة والجلالة والسويس، وأكدت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، أن الفعاليات تبدأ يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهى المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جداً.

وأضافت: المسابقة هي الأولى من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني على 10 آلاف جنيه والمركز الثالث 5 آلاف جنيه.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، أن باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي، وأن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوزت 2000 ، وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها إلى 5 دقائق وأخرى للأفلام التي تصل مدتها إلى 10 دقائق، موضحاً أن المهرجان سيكرم في حفل افتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخرى، وستنطلق الفعاليات في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بحيث تغطي مساحات كبيرة من المحافظة بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه، ويرحب المهرجان بكبار السينمائيين الذين أبدوا جميعاً حماساً كبيراً بالمشاركة في جميع أنشطة المهرجان سواء في لجان التحكيم أو ورش صناعة الفيلم.

* كشفت الشركة المنتجة عن طرح فيلم «آل شنب» بطولة النجمات ليلى علوي، لبلبة، سوسن بدر، وأسماء جلال، عن موعد عرضه بدور العرض المصرية والعربية وفي منطقة الخليج، في يوم 31 أكتوبر الجاري.

تدور أحداث فيلم «آل شنب» في إطار عائلي لايت، حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلي الكبير الذي يضم الأربعة شقيقات، وأبناءهن وأحفادهن تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

يشارك في بطولة «آل شنب» كل من ليلى علوي، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، محمود البزاوي، خالد سرحان، علي الطيب، ابتهال الصريطي، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

يذكر أن الفيلم شارك في عرضه الأول في الدورة السادسة من السينمائي، حيث شارك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي أقيمت العام الماضي.

* سافر أبطال «وتر حساس» إلى مدينة الغردقة الساحلية لتصوير عدد من مشاهد العمل التي تستغرق 4 أيام، وهي المشاهد التي تجمع بين صبا مبارك ومحمد علاء وإنجي المقدم وهيدي كرم، على أن يعودوا لاستكمال المشاهد المتبقية في القاهرة تمهيداً لعرض الحلقات على قناة ON مطلع نوفمبر المقبل.

مسلسل وتر حساس مكوّن من 45 حلقة وبطولة صبا مبارك، محمد علاء، إنجي المقدم، هيدي كرم، لطيفة فهمي، هاجر عفيفي، تقى حسام، محمد علي رزق، محمد العمروسي، لبنى ونس، صالح عبد النبي، تميم عبده، عزوز عادل، كريم العمري، شريف الشعشاعي، نورا مهدى، مينا نبيل، ميرنا نديم، ومؤثر رفعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا