منوعات / صحيفة الخليج

«روميو وجولييت» تحط رحالها في دبي أوبرا

دبي: مها عادل
تستعد دبي أوبرا لاستضافة العرض العالمي ضمن مشروع لوس أنجلوس للرقص بعنوان «قصة روميو وجولييت»، على مدار يومين متتاليين بتاريخ 17-18 أكتوبر 2024، فلعشاق الفنون الاستعراضية والأدائية موعد مع عرض الباليه الحديث الذي نال استحساناً كبيراً من الجمهور والنقاد حول العالم.
يتميز العرض الاستعراضي المبهر المستمد من الرواية العالمية الشهيرة للكاتب الإنجليزي المعروف ويليام شكسبير «روميو وجولييت»، والتي صممت خطواتها وتشكلت استعراضاتها برؤية المخرج العالمي سيرجي بروكوفييف الشهير.
ويعتبر هذا الإنتاج المسرحي الضخم القطعة الفنية الملهمة التي أنتج رقصاتها الفنان بنجامين ميليبيد، الذي قدم أعمالاً سينمائية عدة أضافت لشهرته الكثير، حيث شارك في أفلام أيقونية مثل تصميم رقصات «بحيرة البجع» الحائز جائزة أوسكار.
وسيكون جمهور دبي على موعد مع هذه النسخة الأصلية من العرض الاستعراضي الشهير الذي يصور مأساة عشاق شكسبير عبر خطوات الباليه الكلاسيكي المطعمة بقدر من التحديث الذي يحافظ على روح القصة الكلاسيكية، ويقود المشاهد إلى ملحمة حب حضرية حديثة.
يتميز العرض الذي يحط رحاله بدبي أوبرا بعد جولة عالمية ناجحة على مسارح باريس ولوس أنجلوس وأوبرا سيدني وغيرها من عواصم الفن، بأسلوب عرض فريد يجمع بين المسرح الحية والمشاهد المقدمة عبر شاشة العرض العملاقة بالخلفية، حيث يستفيد العرض من الإمكانات البصرية والتقنية عالية المستوى التي يتمتع بها مسرح دبي أوبرا، حيث تتنقل أحداث القصة واستعراضاتها بين المسرح والشاشة مع عروض حية متقنة الصنع تجعل عيون المشاهد تلتقط الراقصين من أماكن غير متوقعة داخل المسرح.
يقدم التفاعل الديناميكي بين الأداء الحي والعرض السينمائي منظوراً جديداً لقصة العشاق الكلاسيكية، ما يوفر للحضور متعة سمعية وبصرية لا مثيل لها مصحوبة بموسيقى سيمفونية وكلاسيكية تزيد من تفاعل الحضور مع العرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا