الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

شخصيات رواية البؤساء الرئيسية ودورها في الرواية

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن شخصيات روابة البؤساء الرئيسية ودورها في الرواية، فهناك الكثير من الروايات التي كان لها اهتمام كبير على مر التاريخ وتعد رواية البؤساء واحدة من تلك الروايات، ورواية البؤساء رواية فرنسية، تمكن الكاتب من خلالها توضيح الأحوال البشرية وما يعتريها من أمور تتصف بالخير وأخرى تتصف بالشر، من خلال موقع لحظات نيوز يمكنك الاطلاع على ملخص رواية البؤساء.

شخصيات رواية البؤساء الرئيسية ودورها في الرواية

شخصيات رواية البؤساء الرئيسية ودورها في الرواية

قام المؤلف فيكتور هوجو بوضع مجموعة من الشخصيات في رواية البؤساء، وتتمثل تلك الشخصيات فيما يلي:

  • جان فالجان: والد كوزيت بالتبني، وهوالشخصية الرئيسية للرواية.
  • كوزيت: ابنة جان فالجان بالتبني، وابنة فانتين.
  • فانيتن: هي والدة كوزيت.
  • جافير: وهو مفتش الشرطة والذي كان يسعى لتحقيق العدالة، وكان يسعى لتطبيق القانون.
  • موريس: زوج كوزيت، والطالب الثوري الحقوقي.
  • السيد ميريل: هوالأسقف الطيب والذي كان يساعد جان فالجان.
  • السيد تيناردييه : رب الأسرة وهو الذي كان يرى كوزيت.
  • مدام تيناردييه: زوجة السيد تيناردييه.
  • إيونين تيناردييه: وهي الابنة الكبرى لعائلة تيناردييه.
  • غافروش : ابن عائلة تيناردييه.

ملخص رواية البؤساء

تعد رواية البؤساء من الروايات الفرنسية والتي قام بتأليفها الأديب الفرنسي فيكتور هوجو وكان ذلك في منتصف القرن التاسع عشر،ونشرت للجمهور لأول مرة عام 1862 م، والقصة كانت تقدم وصفًا دقيقًا لمجموعة من الشخصيات الفرنسية والتي كانت تعاني من أحداث غير مستقرة وقاسية.

لذلك تعد تلك القصة غير مناسبة لتكون من قصص قبل النوم، وبالإمكان قراءتها في أوقات النهار، والقصة تحكي عن التدهور الاجتماعي والحياة الفقيرة التي شهدها الشعب الفرنسي إبان سقوط نابليون، وإلى جانب الثورة التي قام الفرنسيون بشنها ضد الملك فيليب.

ولم تحقق الثورة النجاح المطلوب، وأبدع فيكتور في وصف تلك المعاناة والتي عاشها الفرنسيون، وتعرض الرواية جوانب الحياة الإنسانية المجتمعية الأخرى والتي تتمثل في الفلسفة والعدالة والأخلاق.

فيكتور هوجو

مؤلف رواية البؤساء، وهو مؤلف وروائي فرنسي،ولقد ولد في مدينة بيزانسون في فرنسا في 2 فبراير 1802م، ولقد توفي في باريس عام 1885، وعرف عنه بكونه من أهم الشعراء والأدباء الفرنسيين، واشتهر في القرن التاسع عشر.

تعرفنا على شخصيات رواية البؤساء الرئيسية ودورها في الرواية، وتعد رواية البؤساء من أكثر الرويات الرائعة والتي تأخذك معها لأحداث شيقة ومثيرة ومليئة بالمغامرات، كما أنك تشعر وكأنك بداخل الأحداث، ولقد أبدع فيكتور كثيرًا في كتابة تلك الرواية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا