الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان 2024

سنتناول بالحديث اليوم النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان، حيث إن مواليد السرطان يتسمون بالهدوء والإنعزال وشدة الإرتباط بالمنزل والأسرة، مما يجعلهم ذلك أكثر عرضة لزيادة الوزن والسمنة، كما أنهم يميلون إلى تناول الطعام عندما يتعرضون للضغوطات، لذلك سنتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان.

النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان

النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان

يجب على مواليد برج السرطان أن يقوموا بإتباع نظام غذائي صحي ومفيد، وعدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالزيوت والدهون وذلك لتجنب الإصابة بمشكلات صحية، ففي إطار هذا سنتعرف على النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان من خلال الآتي:

1- تناول الأطعمة البحرية

إن مواليد برج السرطان يتسمون بالعصبية والتوتر والمزاج المتقلب، لذلك فهم يحتاجون إلى تناول أطعمة تساعد على التقليل من حدة العصبية والإنفعالات، ومن أهم هذه الأطعمة هي الأطعمة البحرية مثل الأسماك التي تساعد على الإتزان النفسي، وإمداد الجسم بالفوسفور لزيادة معدل النشاط اليومي.

2- تناول الأطعمة الصحية الغنية بالألياف

يعاني أغلب مواليد برج السرطان من مشكلات صحية في الجهاز الهضمي، وذلك بسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، لذلك يجب عليهم تناول الأطعمة الصحية الغنية بالألياف التي تساعد على حل مشكلات الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء وإنقاص الوزن.

كما أنه توجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مثل الخضروات والفواكه كالتفاح والجزر والبروكلي والبازلاء والأفوكادو.

3- تناول منتجات الألبان منزوعة الدسم

إن مواليد برج السرطان يميلون إلى تناول منتجات الألبان عندما يشعرون بالتوتر ويتعرضون للإنفعالات العصبية، وذلك لأن اللبن يساعد على الشعور بالهدوء، ولكن يجب إختيار منتجات الألبان منزوعة الدسم التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية، وتمنع حدوث مشكلة السمنة وزيادة الوزن.

نصائح مهمة لمواليد برج السرطان

توجد بعض النصائح التي يجب على مواليد برج السرطان إتباعها للحفاظ على صحة الجسم، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:

  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم من أجل التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي ذلك إلى الحفاظ على الصحة العامة للجسم.
  • يجب الإكثار من تناول الوجبات الصغيرة أو تقسيم الوجبات الرئيسية إلى أكثر من وجبة، حيث يساعد ذلك على هضم الطعام بشكل صحي وتحقيق أقصى إستفادة منه، بالإضافة إلى زيادة معدل حرق الدهون اليومي.

لقد تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان، حيث إن إتباع نظام غذائي صحي يساهم في الحفاظ على صحة الجسم بشكل كبير، والوقاية من الإصابة بالأمراض وتقوية جهاز المناعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا