الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

انتشار ظاهرة الخنزير البري بعمالة أكادير إداوتنان يصل إلى البرلمان

أكادير24 | Agadir24

 

وصل موضوع انتشار الخنزير البري بعدد من المناطق بعمالة أكادير إداوتنان إلى البرلمان، بعد توجيه النائب جمال ديواني سؤالا كتابيا في الموضوع لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

وحسب ما أورده النائب البرلماني، فإن ظاهرة انتشار الخنزير البري برزت مؤخرا على مستوى عدد من الجماعات القروية بعمالة أكادير إداوتنان وكذا في المجال الحضري لمدينة أكادير، الأمر الذي يشكل خطرا حقيقيا على السلامة العامة للمواطنات والمواطنين.

وشدد ذات النائب على ضرورة تدخل وزارة الفلاحة لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل إحاشة الخنزير البري ووقاية المواطنات والمواطنين من انتشاره في عدد من المناطق القروية والحضرية بتراب العمالة.

وتبعا لذلك، تساءل ديواني عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة الوصية من أجل تفعيل المخطط الوطني للتحكم في أعداد الخنزير البري وإحاشته بعمالة أكادير إداوتنان.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت مؤخرا خبرا يفيد ظهور حيوان الخنزير البري بمنطقة إمي وادار على بعد ثلاثين كيلومترا من أكادير، حيث تمت مطاردته من طرف السكان المحليين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا