الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

نايف أكرد: “نمتلك جميع الإمكانيات للذهاب بعيدا في كأس أمم أفريقيا”

أكد الدولي المغربي نايف أكرد، مدافع وست هام يونايتد، أن المنتخب المغربي لديه جميع الإمكانيات للذهاب بعيدا في كأس أمم أفريقيا “الكوت ديفوار ″، مُتمنيا إهداء اللقب القاري للملك محمد السادس.

وقال أكرد في تصريحات لـ”Bein sports” القطرية: “نملك لاعبين في المستوى، مثل ياسين بونو ورومان سايس، إنهما لاعبان مهمان للغاية داخل المنتخب الوطني. المدرب وليد الركراكي غيّر فكرة وجود نجم، النّجم هو الفريق”.

وتابع نايف أكراد: “لقد حققنا إنجازا كبيرا في كأس العالم، لأننا كنّا فريقا واحدا، الجميع كان يرغب أن يُقاتل من أجل علم وطنه، ومن أجل الشعب المغربي، بعدها من أجلنا نحن كلاعبين. توجد أسماء كبيرة في المنتخب المغربي، لكننا إذا قُلنا أننا نملك زياش، بوفال، لن نفعل أي شيء، لأن المجموعة هي التي تفوز”.

وعن المُستوى الذي سيُقدمه “الأسود” في الكان المُقبل، قال أكرد: “أي فريق يرغب في الفوز علينا. عندما لعبنا مُباراة ودية أمام البرازيل شعرنا بأنهم كانوا يريدون الفوز علينا. اليوم أصبح يُضرب له ألف حساب. سنذهب (للكان) بثقة، لكن علينا أن نبقى متواضعين، الأمر الذي سيمنحنا شُحنة إضافية لتقديم أداء جيد، وأفضل من المونديال الماضي”.

وعن أوجه الاختلاف بين مُشاركة النخبة الوطنية في نُسخة الكاميرون الماضية ونُسخة الكوت ديفوار المُقبلة، قال نايف أكرد: “لا أحاول أن أقارن بين المُدربين، مع كامل احتراماتي لمدربنا السابق، لكن أفكار المُدربين تختلف. اليوم مع وليد الركراكي، أصبح المُنتخب المغربي أحسن من قبل، والدليل هو الإنجاز الذي حقّ في كأس العالم”.

وعن حظوظ “الأسود” للتتويج باللقب القاري المقبل، قال نايف أكرد: “بالنظر لنوعية اللاعبين الذين نمتلكهم، يمكنني القول بأن المنتخب المغربي جاهز، لكن علينا أن نتواضع، كما قمنا به في المونديال الأخير، يجب علينا جميعا ألا ننسى ذلك، ونفعل ما بوسعنا، ويبقى الكمال لله سُبحانه وتعالى”.

وعن سبب فشل المنتخب المغربي في تحقيق اللقب الأفريقي لسنين طوال، قال نايف أكرد: “المغرب بلد يتنفس كُرة القدم، ويُتابع الدوريات الكبرى. إذا شاهدنا خزينة بلادنا فإننا نملك لقبا واحدا فقط. اليوم بفضل جلالة الملك محمد السادس غيّر الكرة المغربية، وجلب تفكيرا آخر من خلال بناء الملاعب، والأكاديميات. أقل شيء يُمكننا القيام به من أجل مَلكنا، هو أن نُهدي له اللقب”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا