الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : ولاية الأمن تنخرط لإنجاح الزيارت الجماعية للأبواب المفتوحة للأمن الوطني

أكادير24 | Agadir24

 

سعيا لتوفير الظروف المناسبة لإنجاح الزيارت الجماعية المبرمج تنظيمها لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم للأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير في دورتها الخامسة مابين 17 و21 ماي الجاري، تم تنظيم لقاء تنسيقي تواصلي بقاعة المحاضرات الكبرى للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، أطره كل من السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير، والسيد الباشا ممثل السيد والي ولاية جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، والسيد العميد الممتاز مندوب السيد والي أمن أكادير، كما حضره كافة السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم.

ودعا السيد المدير الإقليمي في كلمته الافتتاحية مديرات ومديري المؤسسات التعليمية إلى ضرورة الانخراط الإيجابي في تنزيل البرمجة الزمنية المسطرة للزيارات.

كما ذكر بأهمية الحدث الذي تحتضنه جهة سوس ماسة، وتحديدا مدينة أكادير. مشيرا لكون المديرية العامة للأمن الوطني قد عبأت مواردها البشرية والتقنية واللوجيستية لتنظيم المعرض الذي يروم تقريب المواطنين من الخدمات التي تقدمها، وتعريفهم بمختلف الشعب والتخصصات الأمنية وأسلاك الشرطة التي تنتمي إليها، فضلا عن الوسائل التقنية والعلمية واللوجيستية التي توظفها في أداء المهام المنوطة بها.

كما أكد بأن الحدث المنظم يدخل في إطار استراتيجية الانفتاح والتواصل التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، بغرض تحسيس المواطنين بالأدوار التي تضطلع بها هذه المؤسسة والتعريف بمجهوداتها.

وأضاف بأن فئات الأطفال واليافعين والشباب تأتي في مقدمة الفئات المستهدفة، خاصة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية، مما يقتضي تظافر جهود جميع المتدخلين من أجل ضمان استفادة أكبر عدد منهم من زيارة المعرض.

كما أشار المدير الإقليمي أن مصالح المديرية الإقليمية قد وضعت برنامجا واضحا لإنجاح الزيارات المرتقبة، مشيدا في نفس الوقت بالدور الكبير الذي لعبته المؤسسات التعليمية الخصوصية بانخراطها في هذا الورش من خلال توفير وسائل النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية العمومية المجاورة بما يضمن نقل ما يناهز 80 ألف تلميذا وتلميذة مع مؤطريهم على مدى أيام التظاهرة.. ما يمثل 70% من التلاميذ المستهدفين.

من جهته أوضح ممثل السيد والي أمن أكادير بأن الأبواب المفتوحة تأتي في إطار تنزيل إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني المبنية على الانفتاح والتواصل، وتهدف إلى إطلاع المواطنين عن قرب على مهام وتخصصات الجهاز الأمني بمختلف مستوياته، باعتبارها فضاء للتواصل المباشر للأطر الأمنية مع زوار المعرض بغرض لتقديم كافة الشروحات والمعلومات.

ونوه ممثل السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، في كلمته المقتضبة بانخراط جميع الفاعلين بمدينة أكادير في نجاح هذه الدورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا