الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : التماطل في تسليم شقق مشروع سكني يفجر غضب مواطنين، ومتضررون يلوحون بالاحتجاج

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر المواطنون الذين قاموا باقتناء شقق اقتصادية في المشروع السكني “شمس أكادير” من التماطل والتسويف اللذين طالا تسلم شققهم من طرف الشركة صاحبة المشروع.

وأفاد هؤلاء في عريضة احتجاجية توصلت أكادير 24 بنسخة منها، بأنهم اقتنوا هذه الشقق في إطار برنامج السكن الاجتماعي 250000 درهم، وذلك قبل أزيد من خمس سنوات، غير أنهم لم يتسلموها إلى اليوم رغم اكتمال الأشغال.

وأضاف المتضررون بأن المسؤولين عن الشركة، سواء بمكتبها التجاري بأكادير أو مقرها بالدار البيضاء، يكتفون بتقديم الوعود الواهية لمالكي الشقق المعنية، وهو الأمر الذي سرعان ما ينفضح زيفه بعد وصول آجال التسليم الموعودة، ليقوموا بتأخير الموعد مجددا للشهر الموالي..

وأكد هؤلاء أن الشركة صاحبة المشروع تحاول التبرؤ من مسؤوليتها مقابل إرجاع أسباب التأخير إلى الإدارات العمومية المعنية بإصدار الرسوم العقارية للشقق المعنية.

هذا، وحمل المتضررون مسؤولية تأخر تسليم شقق مشروع “شمس أكادير” للشركة المعنية، لافتين إلى أن هذا الأمر يستنزف جيوبهم، خاصة أنهم كانوا يمنون النفس باقتناء هذه الشقق من أجل التخلص من واجبات الكراء التي اثقلت كاهلهم لسنوات، خاصة في ظل ارتفاع نسبة التضخم وغلاء الأسعار في الآونة الأخيرة.

وتبعا لذلك، التمس هؤلاء من والي جهة سوس ماسة ومن السلطات العمومية الوصية على القطاع التدخل العاجل لإنصافهم واسترجاع حقوقهم، باعتبار أنهم يعيشون حالة نفسية متأزمة بسبب تأخر المشروع السكني المذكور، وذلك بإلزام الشركة باحترام وعودها والتزاماتها وتسليم الشقق لأصحابها في أقرب الآجال.

وأكد المتضررون أنهم عازمون على سلك جميع الطرق النضالية السلمية للدفاع عن حقوقهم، بما في ذلك تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة المعنية وأمام ولاية أكادير خلال الأيام المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا