الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الأضاحي: العرض يفوق الطلب بكثير وصديقي يؤكد صحة القطيع الوطني

أكادير24 | Agadir24

طمأن الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، المغاربة بخصوص العرض المرتقب من الأغنام والماعز لعيد الأضحى المبارك، مؤكداً على أن “العرض يفوق الطلب بكثير”.

هذا، وأبرز صديقي، في عرضه أمام المجلس الحكومي، أن وزارته تقوم بتقييم دقيق لتوقعات العرض من الأضاحي، بتنسيق مع المهنيين، مشدداً على أن “عملية ترقيم الأغنام والماعز تعرف تطوراً مطرداً”.

وفيما يتعلق بالجانب الصحي، أكدّ المسؤول الحكومي أن “الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة، بفضل التتبع والمراقبة الصحية وحماية القطيع من الأمراض المعدية”.

عرض وفير يُغطّي الطلب بكثرة

تُشير الأرقام حسب الوزير إلى أن العرض المتوفر من الأضاحي لعيد الأضحى المبارك يفوق الطلب المتوقع بكثير، حيث تبلغ كمية الأغنام والماعز المعروضة 7.8 ملايين رأس، بينما يقدر الطلب بـ 6 ملايين رأس.

وتتوزع هذه الكميات على النحو التالي:

الأغنام:

  • العرض: 6.8 ملايين رأس.
  • الطلب: 5.4 ملايين رأس.

الماعز:

  • العرض: 1 مليون رأس.
  • الطلب: 600 ألف رأس.

صديقي أكد أن هذا الفائض الكبير في العرض يضمن توفر الأضاحي بكميات كافية تلبي احتياجات جميع المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا