الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إخوان أخنوش يتداولون في جدل المنتزه الطبيعي وتنفيذ مشاريع بقيمة 120 مليون درهم.

 

تقييم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بقيادة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، شكل أحد أبرز محاور اللقاء الذي جمع رؤساء مجالس الجماعات الترابية بالدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة أيت باها حيث أعرب الحضور عن إشادتهم بتلك الحصيلة وبنجاح الحكومة في إخراج عدد من الأوراش إلى حيز الوجود، رغم الظروف الصعبة.

ففي اجتماع يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التنظيمية والتواصلية، التقى رؤساء الجماعات الترابية بالدائرة الجبلية للإقليم مع المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إدر أصيت، والنائب البرلماني عن دائرة اشتوكة أيت باها، اسماعيل كرم، بحضور رئيس الفدرالية الوطنية البيمهنية لسلسلة الأركان وأعيان من المنطقة، حيث دعا، في هذا السياق، النائب البرلماني اسماعيل كرم الحضور إلى عقد لقاءات تواصلية مع الساكنة خلال فترة عيد الأضحى، والتي يتوافد خلالها أبناء المنطقة إلى مناطقهم، بهدف شرح مضامين حصيلة عمل الحكومة، في سائر المجالات.

اللقاء، الذي تميز بحضور أعيان الإقليم ومن المنطقة الجبلية محمد سعيد كرم ومحمد بومالك بنهمو، شكل أيضًا، فرصة هامة لاستعراض حصيلة تنفيذ التزامات حزب التجمع الوطني للأحرار تنمويًا على مستوى الدائرة الجبلية لاشتوكة آيت باها. وعبر رؤساء الجماعات عن إشادتهم بالتنفيذ الفعلي لاتفاقية تأهيل المناطق الجبلية التي وقعها الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأيت باها في مارس ، بتكلفة مالية للمشاريع الملتزم بها بلغت 120 مليون درهم، وقد تم الانتهاء من تنفيذ الشطر الأول، في حين تم تخصيص 35 مليون درهم للشطر الثاني.

إلى ذلك ، ومواكبة للجدل الدائر حول إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي في بعض جماعات الدائرة الجبلية، طلب رؤساء الجماعات من النائب البرلماني اسماعيل كرم تحديد موعد للقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالرباط، إلى جانب مدير الوكالة الوطنية للمياه والغابات والمدير الجهوي لوزارة الفلاحة بسوس ماسة، من أجل الحصول على كافة المعطيات المتعلقة بهذا المنتزه وتقديم طلب إلغائه.

تنشيط الدورة الرياضية للمنطقة الجبلية، ومايرتبط بتوفير البنيات القطاعية محليا، كان حاضرا بقوة في نقاشات هذا اللقاء حيث من المنتظر أن يتم تدشين سلسلة من اللقاءات الترافعية لدى القطاعات المعنية من طرف النائب البرلماني إسماعيل كرم، حيث كلفه رؤساء المجالس المجتمعين بهدف تخصيص القطاعات المعنية لاعتمادات مالية لإحداث ملاعب للقرب بهذه المناطق الجبلية تستجيب لتطلعات الشباب وتوفر متنفسات محلية لممارسة الأنشطة الرياضية في أفضل الظروف.

وضمن خطوة تهدف تجديد الروح وإضفاء طاقة جديدة على هياكل الحزب في المنطقة، وتعزيز الفاعلية في إدارة الشؤون الحزبية على المستوى المحلي، وبطلب من رؤساء الجماعات المنتمين إلى المنطقة الجبلية، تم، خلال اللقاء ذاته، رفع ملتمس إلى رئيس الحزب لتعيين محمد اليربوعي، رئيس الجماعة الترابية لأيت باها وعضو مجلس الجهة والفدرالية الجهوية للمنتخبين التجمعيين، منسقا للحزب بالمنطقة الجبلية، وعلي المبرد، النائب الأول لرئيس اللمجلس الإقليمي وعضو جماعة أيت امزال، نائبا له. وتندرج تلك التعيينات في إطار مساعي الحزب لتحسين تسيير هياكله وتعزيز نجاعتها في الإقليم.

مصطفى وغزيف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا