عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

رسمياً : فتح الطريق السريع الرابط بين مدينتي كلميم والعيون أمام المسافرين.

أكادير24 | Agadir24

رسمياً، تم فتح الطريق السريع الرابط بين مدينتي كلميم والعيون أمام المسافرين، في أولى الخطوات البارزة لإطلاق هذه المعلمة التي تصل تيزنيت بالداخلة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وساهم افتتاح هذا المقطع الحيوي، الذي يمتد على أزيد من 400 كيلومتر، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، في تقليل معاناة المسافرين، كما مكنهم من ربح الوقت والتنقل بأريحية أكبر.

وبلغت نسبة التقدم الإجمالي في إنجاز المشروع الكبير للطريق السريع الرابط بين تزنيت والداخلة الممتد على مسافة 1055 كلم، أزيد من 98 في المائة.

ويبلغ طول الطريق السريع تزنيت-الداخلة 1055 كيلومترا، وتتجاوز تكلفته الإجمالية 9 ملايير درهم.

وسيكون للطريق السريع الرابط بين تزنيت والداخلة وقع مباشر على ساكنة المناطق الجنوبية للمملكة التي تفوق 2,2 مليون نسمة، من خلال تشجيع الاستثمارات العمومية والخاصة، والمساهمة في تطوير المقاولة الوطنية، وإنعاش التشغيل، إضافة إلى تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتقليص مدة وتكلفة السفر.

ويتكون هذا الورش من 30 مقطعا طرقيا، و16 قنطرة، وتتخلله 7 باحات استراحة، و18 محطة لتفريغ مياه الأسماك، و1572 وحدة لتفريغ مياه الأمطار، ويتطلب إنجازه 5,6 مليون متر مكعب من مواد البناء، و4,3 مليون طن من الإسفلت، مع تسخير أزيد من 3500 آلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا