الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : رفع القبعة لعمال النظافة… جمع أزيد من 1200 طن من نفايات عيد الأضحى.

أكادير24 | Agadir24

 

في بادرة مشكورون عليها، شمر عمال النظافة على ساعدهم و تمكنوا من جمع أزيد من 1200 طن من نفايات عيد الأضحى، ما حول شوارع و أزقة عاصمة الإنبعاث إلى فضاءات نظيفة بمواد التنظيف و التكنيس المختلفة.

العملية التي أشرفت عليها مصلحة النظافة بتتبع متواصل طيلة يوم عيد الأضحى المبارك و بعده مكنت من جمع أكثر 1200 طن من نفايات عيد الأضحى المبارك، و هو رقم مرجح للارتفاع، و هو يعادل ثلاثة أضعاف كمية النفايات التي يتم جمعها يوميا في الحالات العادية، مما يشكل تحديا صعبا أمام عمال النظافة وكافة المتدخلين في القطاع.

وكان بلاغ صادر بهذا الخصوص فد أكد بأن جماعة أكادير عملت على إعداد مخطط شامل لاستقبال عيد الأضحى آمن خلال توزيع 150 ألف كيس بلاستيكي لجمع نفايات ، استفادت منها جمعيات المجتمع المدني، ووكلاء الملاك المشتركين، والسكان بجميع أحياء المدينة.

كما جرى بالمناسبة، تجنيد 52 شاحنة لجمع النفايات، منها 11 شاحنة جديدة و3 شاحنات احتياطية للتدخل السريع عند وقوع أي عطل، بالإضافة إلى 4 جرافات، و4 شاحنات صهريج لغسل الحاويات، منها 2 شاحنات جديدة.

من جهة أخرى، وضعت 52 حاوية حديدية ذات حجم 5 و3 متر مكعب في بعض النقاط السوداء ببعض الأحياء، إلى جانب ما يفوق 2300 حاوية قديمة و120 حاوية جديدة بحجم 360 لترا.

وفيما يتعلق بالتعقيم والنظافة، تم تشكيل ثلاثة فرق من المكتب الصحي لتعقيم جنبات حاويات الأزبال، وتجنيد أكثر من 350 عامل نظافة وسائقين ومؤطرين.

وقد بدأت عملية جمع النفايات منذ ليلة الأحد لإفراغ جميع الحاويات من محتوياتها حتى يتسنى للسكان وضع نفايات يوم العيد.
يذكر أن النفايات التي تم جمعها تم توجيهها عبر أسطول من الشاحنات إلى المطرح الجماعي تملاست.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا