الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : ضعف تسويق منطقة التسريع الصناعي سوس ماسة يصل قبة البرلمان.

أكادير24 | Agadir24

 

انتقدت النائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، نعيمة الفتحاوي، ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس ماسة.

وحسب ما أوردته النائبة البرلمانية في سؤال كتابي موجه لوزير الصناعة والتجارة، فإنه ومنذ إنجاز منطقة التسريع الصناعي وتهيئتها، يلاحظ أن تسويقها ما زال بطيئا مقارنة مع مناطق التسريع الصناعي في جهات أخرى.

وتوقفت الفتحاوي عند الأدوار التي تضطلع بهذه هذه المنطقة التي تدعم التسريع الصناعي بالجهة وتستهدف مجالات توفر مناصب شغل يحتاج إليها أبناء المنطقة وغيرهم من شباب الوطن، كالملاحة الجوية، وصناعة السيارات والصناعات الإلكترونية والطاقات المتجددة والصناعة الكيميائية وصناعة الأدوية والصناعات الجلدية والصناعة الميكانيكية والصناعة المعدنية وصناعة النسيج والصناعة الغذائية وترحيل الخدمات، وغيرها..

وتبعا لذلك، تساءلت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية  عن مدى جاهزية مرافق الخدمات والتجهيزات المتوفرة بمنطقة التسريع الصناعي، بما في ذلك الوكالة البريدية ومركز التكوين والخدمات الإدارية والشباك الوحيد ومحطة المعالجة…

وإلى جانب ذلك، تساءلت النائبة البرلمانية عن الجهود التي ستتخذها الوزارة الوصية لتسويق هذه المنطقة والتعريف بها لدى المستثمرين والشركات الوطنية والأجنبية، وكذا عن الحوافز التي تقدمها للمستثمرين من أجل تقوية جاذبيتها.

جدير بالذكر أن منطقة التسريع الصناعي سوس ماسة أنشئت عام 2019، على مساحة إجمالية قدرها 305 هكتار مع بنية تحتية عالية الجودة ومزايا مهمة، وكذلك عرض عقاري متنوع وقريب من مدينة أكادير، مما يوفر للمستثمرين بيئة مناسبة لإنجاز مشاريعهم في ظروف ملائمة وجيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا