عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : ساكنة حي المسيرة تطالب بحل مجموعة من المشاكل التي تعاني منها منذ سنوات

أكادير24 | Agadir24

 

وجهت فعاليات المجتمع المدني بحي المسيرة بمدينة أكادير شكايات إلى رئيس المجلس الجماعي بشأن مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها هذا الحي، والتي تسبب معاناة كبيرة لقاطنيه.

في هذا السياق، أفادت هذه الفعاليات بأن قنوات الصرف الصحي بالحي المذكور تحتاج للتجديد والإصلاح بعدما طالها التقادم، فضلا عن انبعاث روائح كريهة منها واستقطابها العديد من الجرذان والحشرات الضارة.

وأهابت الساكنة برئيس المجلس الجماعي التدخل على عجل لتنقية هذه القنوات وتجديدها وإصلاحها استجابة لنداءات المواطنين، ومن باب الحفاظ على الصحة العامة.

وفي شكاية أخرى، طالبت الساكنة بإصلاح أعمدة الإنارة العمومية بالحي المذكور، بعد تعرض الكثير منها للتلف والتشقق، مما يشكل خطرا على المارة وكذا السيارات، في حين أن هناك العديد من المناطق المظلمة داخل هذا الحي وتستوجب التدخل السريع لتزويدها بالإنارة.

وفي سياق متصل، بعث المجتمع المدني بحي المسيرة شكاية ثالثة للمجلس الجماعي للمدينة، جرد فيها مجموعة من المشاكل الأخرى، ومنها عدم وجود مخفضات السرعة بالعديد من المناطق، خصوصا قرب المدارس، وضعف التشوير الطرقي وتكسر واهتراء العديد من العلامات المرورية، فضلا عن  انتشار الأزبال في العديد من النقاط السوداء.

وعلى ضوء ذلك، طالبت الساكنة بتكثيف الجهود المبذولة في مجال النظافة فيما يخص حي المسيرة وتوفير المزيد من حاويات القمامة، إضافة إلى تزفيت الأزقة والشوارع التي لم تشملها هذه العملية من قبل، فضلا عن رش المبيدات لكبح  الجرذان والصراصير المنتشرة بجوانب بالوعات الصرف الصحي وفي محيطها.

وأعربت فعاليات المجتمع المدني عن آمالها في أن يتفاعل المجلس الجماعي للمدينة مع الشكايات المذكورة بشكل إيجابي عبر التدخل من أجل إيجاد حلول فعالة للمشاكل التي أشارت إليها، ووضع حد لما تعيشه الساكنة من معاناة يومية بسببها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا