عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب بصيانة الشبكة الكهربائية بالجماعات القروية التابعة لإقليم تارودانت

أكادير24 | Agadir24

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب بصيانة الشبكة الكهربائية بالجماعات القروية التابعة لإقليم تارودانت.

وفي سؤال كتابي وجهه النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الجنوبية، ابراهيم اجنين، لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، فقد قامت الجهات الوصية بمجهودات مقدرة في سبيل تعميم الكهربة القروية، والتي وصلت في إقليم تارودانت تقريبا إلى 100%، إلا أنه لا يزال هناك ضعف في صيانة الشبكة الكهربائية بمجموعة من الدواوير، خاصة بدائرتي إغرم وتالوين.

وسجل النائب البرلماني أن دوار إسلان بجماعة أزغارنيرس يعاني من تساقط الأعمدة الكهربائية الخشبية، منذ مدة، دون تدخل من المصالح المختصة، مع ما يشكله ذلك من خطر على حياة المواطنين، وعلى الأطفال بشكل خاص.

وشدد ذات المصدر على أن هذا الوضع لا يقتصر على الدوار والجماعة المذكورين فحسب، بل يطال مناطق أخرى بالإقليم، أمام تفاقم خطر الأعمدة الكهربائية التي سقطت أو تهالكت.

وتبعا لذلك، تساءلت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب عن التدابير التي ستتخذها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة لمباشرة عملية الإصلاح والترميم للشبكة الكهربائية بالجماعات القروية بإقليم تارودانت، استجابة لمطالب الساكنة المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا