عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تلميذتان تتقاسمان أعلى معدل في الباك بإقليم تزنيت

أكادير24 | Agadir24

 

تقاسمت تلميذتان تتابعان دراستهما بثانويتي أركان والحسن الثاني العموميتين على مستوى المديرية الإقليمية لتزنيت نقطة 19.19، كأعلى معدل بالإقليم.

وتشير المعطيات المتوفرة حول الموضوع إلى أن التلميذتين الناجحتين في شعبة العلوم الفيزيائية حصلتا على نفس المعدل،
وهي سابقة على مستوى نتائج الباكالوريا بتزنيت.

ووفقا لذات المعطيات، فقد بلغت نسبة النجاح المحققة بامتحانات الباكالوريا في دورتها العادية على مستوى صعيد مديرية تزنيت لهذه السنة ما مجموعه 68.71 في المائة، مسجلة بذلك ارتفاعا بحوالي 10 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وإلى جانب ذلك، احتلت تزنيت الرتبة الثانية في نسبة النجاح وراء مديرية طاطا، التي حققت أعلى نسبة نجاح على صعيد جهة سوس ماسة لهذه السنة.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أعلنت اليوم الأربعاء عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2024.

وحسب ذات المصدر، فقد اجتاز بنجاح 245.881 مترشحة ومترشحا من الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي اختبارات هذه الدورة العادية، من بينهم 143.366 من الإناث، فيما عرف عدد الناجحين استقرارا بالمقارنة مع دورة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا