عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بعد 24 سنة من مغادرة الدراسة: الزفزافي يحصل على الباكالوريا بميزة من داخل السجن.

أكادير24 | Agadir24

 

بعد 24 سنة من مغادرة الدراسة، حصل ناصر الزفزافي على الباكالوريا بميزة من داخل السجن.

في هذا السياق، كشف أحمد الزفرافي، أن ابنه ناصر الزفرافي، المدان ب20 سنة سجنا على خلفية حراك الريف، اجتاز امتحانات الباكالوريا بنجاح مع حصوله على ميزة.

وقال والد الزفزافي، في تدوينة بالفايسبوك “بعد 24 سنةمن مغادرة ناصر الزفزافي لاقسام الدراسة، حصل على شهادة الباكالوريا لهذه السنة في شعبة الاداب والعلوم الانسانية بميزة حسن 14,30”.

هذا، واعتقلت السلطات، الزفزافي، في ماي 2017، بعد تنظيم مظاهرات في مسقط رأسه في مدينة الحسيمة والنواحي، والتي عُرفت بعد ذلك باسم “حراك الريف”.

وفي يونيو 2018، حكمت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء على الزفزافي بالسجن 20 عاما وعلى المتهمين الآخرين بأحكام تتراوح بين سنة إلى 20 سنة.

وأدانت المحكمة الزفزافي بعدة اتهامات بينها تدبير “مؤامرة للمس بسلامة الدولة الداخلية، عن طريق التحريض بارتكاب اعتداء الغرض منه إحداث التخريب والقتل في أكثر من منطقة، وكذا التحريض علنا ضد وحدة المملكة المغربية وسيادتها، وزعزعة ولاء المواطنين للدولة المغربية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا