الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

“أخطاء” الحج تجر التوفيق إلى المساءلة

أكادير24 | Agadir24

 

من المرتقب أن تسائل فرق المعارضة بمجلسي النواب والمستشارين الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، عن الأخطاء التي رافقت موسم الحج، باعتباره المسؤول السياسي عن تدبير هذه العملية.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح” في عددها ليوم الأربعاء 26 يونيو الجاري، فإن بعض الفرق المحسوبة على المعارضة راسلت رئاسة مجلس النواب والمستشارين لأجل إحالة أسئلتها على الوزير التوفيق، وبرمجتها قريبا، بعدما ساءت أحوال بعض الحجاج المغاربة المتعاقدين مع الوزارة أو مع وكالات الأسفار.

وأفادت الجريدة نقلا عن ذات مصادر برلمانية أن الفرق المذكورة ستتطرق في أسئلتها لموضوع وفاة 20 حاجا وفقدان آخرين، فضلا عن عدم الاهتمام بالعشرات الذين اشتكوا من سوء المعاملة ونقص التغذية، وغياب وسائل التنقل.

ويسعى البرلمانيون للحصول على معلومات دقيقة من الوزارة، عوض سماع التبريرات نفسها بأن “الحج مشقة وصبر وتحمل”، وأن “الوفاة تجسيد لنهاية الأجل المحتوم للناس”، وأنه تم بتنسيق مع وزارة “إنذار” وكالات الأسفار التي لا تحترم شروط التعاقد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا