عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

مهلة جديدة من الكاف للرجاء والوداد الرياضي

مهلة جديدة من الكاف للرجاء والوداد الرياضي وفي التفاصيل،

بات فريقا الرجاء والوداد الرياضيان مهددين بالاستبعاد من المشاركة بدوري أبطال إفريقيا والسوبر ليغ الإفريقي، في حالة عدم تسوية وضعيتهما.

وأمهل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرجاء والوداد الرياضيان حتى يوم الإثنين القادم، لتسديد ديون النزاعات الصادرة بشأنها أحكام نهائية لضمان المشاركة بدوري أبطال إفريقيا والسوبر ليغ حيث سيعتمد على الدورية التي يصدها الفيفا شهرية بشأن ديون الأندية، للحسم في مصيرهما.

وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمراسلة من الكاف، أول أمس الإثنين، تخبرها بالمهلة الجديدة التي منحتها للأندية المغربية المشاركة المشاركة بالمسابقات القارية، والتي تتضمن تهديدا صريحا بالاستبعاد في حالة عدم الاستجابة للشروط التي حددتها لجنة المسابقات والمتمثلة في السلامة المالية والإدارية، إلى جانب التوفر على ملعب يستجيب للمعايير الدولية، وإحداث فريق نسوي وآخر لكرة القدم داخل القاعة.

وضمن الرجاء البيضاوي والجيش الملكي المشاركة الدوري أبطال إفريقيا بعد احتلالهما على المركزين الأول والثاني بالبطولة الاحترافية فيما يمثل نهضة بركان الكرة المغربية بكأس الكاف.

وتقرر إقامة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف خلال الفترة من 16 إلى 18 غشت القادم، على أن يقام دور المجموعات في الفترة ما بين أكتوبر

وتجنبر المقبلين. وتقام الأدوار الإقصائية من ربع حتى النهائي خلال الفترة من مارس إلى شهر ماي من العام المقبل.

وأوضح الكاف أن الاتحادات ال12 الأولى طبقا للتصنيف لها الحق في إدراج ومشاركة ناديين في نسختي دوري الأبطال والكونفدرالية وهي وأنغولا والكوت ديفوار ومصر وليبيا والمغرب ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا والسودان وتونس وتنزانيا.

وشدد على أنه سيتم فتح باب تسجيل قوائم الفرق التي ستشارك في الدور التمهيدي الأول خلال الفترة من الأول حتى 20 يوليوز المقبل، ويتم مد الفترة بالنسبة للفرق التي تشارك في الدور التمهيدي الثاني وما قبل مرحلة المجموعات خلال الفترة من 21 يوليوز إلى 31 غشت بينما سيكون هناك قيد للأندية قبل بداية دور المجموعات خلال الفترة من الأول حتى 30 شتنبر، وفترة القيد الأخيرة في الانتقالات الشتوية خلال الفترة من الأول حتى 31 يناير 2025 بحد أقصى 7 لاعبين، بما فيها استبدال 4 لاعبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا