الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

كأس العالم 2030.. اجتماع حاسم بأكادير

كأس العالم 2030.. اجتماع حاسم بأكادير في التفاصيل،

قررت اللجنة الثلاثية المشتركة ل “كأس العالم 2030″، التي ستقام في وإسبانيا والبرتغال، عقد اجتماع حاسم في أكادير الشهر المقبل للإعلان عن الملاعب العشرين التي ستستضيف المباريات.

من بين هذه الملاعب، تم اختيار 11 ملعباً في إسبانيا، وستة في المغرب، وثلاثة في البرتغال لحدود اليوم.

إسبانيا اختارت 11 ملعباً، منها سانتياغو برنابيو، كامب نو، إسبانيول، سان ماميس، ريال أرينا، لا كارتوخا، متروبوليتانو، لا روماريدا، لا روزاليدا، غران كناريا، وريازور، بانتظار موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أما المغرب، فقد رشح ستة ملاعب، وهي: المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، الملعب الكبير في أكادير، مركب فاس، الملعب الكبير في مراكش، الملعب الكبير في طنجة، والملعب الكبير للدار البيضاء الذي سيُشيد بطاقة استيعابية تصل إلى 115 ألف مقعد.

البرتغال رشحت ثلاثة ملاعب فقط، وهي: دالوز النور في بنفيكا، التنين دراغون في بورتو، وخوسي ألفالادي في لشبونة.

واستبعد الاتحاد الإسباني لكرة القدم ملعبين من القائمة الأولية، وهما مورسيا وخيخون، لعدم استيفائهما المعايير المحددة من فيفا، بينما لم يُحسم بعد بشأن ملعبي ميستايا في فالنسيا وبلايدوس في فيغو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا