عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تزنيت : عبارة :”بدون دعم، وبدون شراكة” تثير الجدل، و غازي يرد:”التأسيس لعلاقة تعاون لا يستقيم مع المس بسمعة و بأعراض المنتخبين”

أكادير24 | Agadir24

في سابقة هي الأولى من نوعها بالمغرب، قامت جمعية “التواصل” المعنية بالثقافة والمسرح في تزنيت، بوضع لافتة كبيرة أمام دار الثقافة تحمل عبارة “بدون دعم وبدون شراكة مع الجماعة والمجلس الإقليمي”.

وأثارت هذه القضية موجة من التساؤلات والإستغراب في أوساط المواطنين والمتابعين، خاصة وأن المهرجان الذي تنظمه الجمعية يعدّ حدثًا ثقافيًا هامًا يحمل اسم الفنان الراحل الطيب الصديقي.

و في تعليق على الموضوع، أوضح رئيس جماعة تزنيت، عبدالله غازي، لموقع أكادير24، جملة من النقاط لتبرير موقف الجماعة من عدم دعم هذه الجمعية.

هذا، وذكر غازي أن هناك عشرات الأنشطة تبرمج على طول السنة بالمدينة والإقليم، ولا يمكن للجماعة الترابية دعم جميع هذه الأنشطة، و أوضح بأن الجمعية المذكورة لم تكن من بين الجمعيات المنتقاة في عملية طلب اقتراح المشاريع، والتي تداول المجلس الجماعي بشأنها.

و أضاف غازي في تصريح لأكادير 24 بأن القائمين على هذا المشروع “يتمادون في المس بسمعة وأعراض عدد من المنتخبين المحليين” بسبب ممارسة هؤلاء لمهامهم الانتدابية، و هو ما لا يستقيم معه التأسيس لعلاقة تعاون بين ممثلين لهذه المؤسسات ..يضيف المتحدث.

من جهة أخرى، حاول موقع أكادير 24 الاتصال برئيس المجلس الإقليمي لمعرفة موقفه أيضا من الموضوع، إلا أنه لم يرد على السؤال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا