عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

المجال الترابي لعمالة انزكان ايت ملول يتعزز بتصميم تهيئة جديد لمدينة الدشيرة الجهادية

أكادير24 | Agadir24

 

في إطار المجهودات المبذولة على صعيد عمالة انزكان ايت ملول لتحقيق تغطية شاملة بجيل جديد من وثائق التعمير، تم يوم الخميس 4 يوليوز 2024 انعقاد اجتماع اللجنة التقنية المحلية المكلفة بدراسة مشروع تصميم تهيئة الدشيرة الجهادية وذلك برئاسة السيد العامل إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة انزكان ايت ملول وبحضور مديرة الوكالة الحضرية لأكادير ورئيس جماعة الدشيرة الجهادية وكذا مختلف المصالح اللاممركزة والقطاعات المعنية بهذه الوثيقة. ويعد هذا الاجتماع، أول مراحل الاستشارات القانونية المتعلقة بمسطرة المصادقة على تصميم تهيئة الدشيرة الجهادية والذي سيمهد لإخضاع مشروع التصميم على البحث العمومي ومداولات المجلس في المرحلة الموالية.

وقد شكل هذ الاجتماع فرصة لكافة المصالح لإبداء الرأي وتقديم الاقتراحات حول المشروع لإغناء تصورات التهيئة لضمان اعداد تصميم تهيئة عملي قابل للتنفيذ وداعم للاستثمار.

ويغطي مشروع التصميم، الذي تشرف عليه مصالح الوكالة الحضرية لأكادير بتتبع فعلي للسيد العامل وبتنسيق مع المصالح المعنية، أكثر من 70% من المجال الترابي لجماعة الدشيرة الجهادية على مساحة تقدر بــحوالي 650 هكتارا. ويهدف التصميم أساسا الى:

  • تزويد مدينة الدشيرة بوثيقة عمرانية محينة ،
  • تعزيز ربط الجماعة مع مكونات أكادير الكبير ،
  • تثمين المحاور الرئيسية والارتقاء بالمشهدين الحضري والمعماري للمدينة ،
  • اقتراح تهيئة منطقة اموكاي كمدينة للخدمات و تهيئة مركز حضري ذو مواصفات حديثة ،
  • برمجة المرافق العمومية الكفيلة بالاستجابة لحاجيات الساكنة وتنويع العرض السكني.

 

وتجدر الإشارة الى أنه وبعد انجاز هذه الوثيقة التعميرية، سيصبح المجال الترابي لعمال انزكان ايت ملول والذي يعرف دينامية كبرى، مغطى كليا بوثائق تعميرية مرجعية من شأنها تيسير وتبسيط مساطر التدبير الحضري والمساهمة في إحداث مجالات مستقطبة وجالبة للاستثمارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا