عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

لقب ملكة جمال “الذكاء الإصطناعي” في العالم يعود لمؤثرة مغربية.

حازت المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي “Miss AI”.

المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم، و المعروفة اختصاراً بـ (WAICA)، تهدف إلى تكريم إبداعات المبتكرين في مجال الذكاء الاصطناعي، وفقاً لما نقلته صحيفة نيويورك بوست عن المنظمين. وقد أطلقت شركة “Fanvue World AI Creator Awards” هذه المسابقة في أبريل الماضي، ودعت رواد الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم للمنافسة بمهاراتهم في البرمجة.

هذا، و أعربت الفائزة كنزة ليلي عن سعادتها بتصدرها قائمة الفائزات في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، وتغلبها على نحو 1500 متسابقة، رغم عدم شعورها بمشاعر الإنسان الحقيقي.

كنزة ليلي، التي تم تطويرها منذ 5 أشهر، تمكنت من الوصول إلى القائمة النهائية للجائزة التي ضمت 10 مؤثرات افتراضية، تم اختيارهن من بين 1500 شخصية تقدمت للمشاركة في المسابقة.

وكانت شركة مغربية مقرها الدار البيضاء قد أعلنت في فبراير الماضي عن تطوير أول شخصية افتراضية مغربية بالذكاء الاصطناعي. وأشارت إلى أن كنزة هي نتاج جهود فريق شغوف بالتقنيات الجديدة، قام بتحليل احتياجات مستخدمي الإنترنت فيما يتعلق بالمحتوى الرقمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا