عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مهنيو تعليم السياقة يشكون غياب حلبة قارة للتداريب، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

 

اشتكى العديد من مهنيي قطاع التعليم بمدينة أكادير من غياب حلبة قارة للتعليم، إذ يضطر هؤلاء إلى نقل زبنائهم في كل مرة إلى فضاء معين، آخره مربد ملعب أدرار.

وأوضح هؤلاء في تصريحات متطابقة أن حلبة مربد ملعب أدرار تبقى مؤقتة ورهينة بالمباريات التي تجرى بهذا المرفق، حيث يتم تعطيل التداريب والامتحانات بمجرد برمجة مباراة معينة.

ولفت ذات المهنيين إلى أن مدينة أكادير التي تشهد اليوم طفرة نوعية في بنياتها التحتية تفتقد لحلبة قارة نموذجية لاجتياز التداريب والامتحانات الخاصة بالسياقة، في الوقت الذي تكتسي فيه هذه الأخيرة أهمية كبرى في تكوين سائقين في المستوى المطلوب.

ومن جهة أخرى، اشتكى هؤلاء من غياب المرافق الصحية بالحلبة الحالية المؤقتة، خاصة وأنها تبعد عن وسط المدينة بمسافة طويلة، ما يجعل الزبائن في حيرة من أمرهم، خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وفي سياق آخر، أورد ذات المهنيين أنهم يواجهون مشاكل تقنية أخرى على مستوى الحلبة المذكورة، تلحق بعرباتهم أعطابا تتطلب إمكانيات مادية مهمة، وهو الأمر الذي يتكبدون خسائره من نفقاتهم الخاصة.

وأمام هذا الوضع، يطالب هؤلاء الجهات المختصة بالتدخل من أجل توفير حلبة نموذجية دائمة لإقامة التداريب والامتحانات بمدينة أكادير، استجابة لحاجة مهنيي القطاع وزبنائهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا