عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إصابات وتوقيفات خلال فض مسيرة الشغيلة الصحية

أكادير24 | Agadir24

 

تم تسجيل إلى إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين والقوات العمومية، وذلك خلال فض مسيرة دعا إليها النقابي لقطاع الصحة، زوال اليوم الأربعاء.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فقد أصيب بعض المتظاهرين  خلال عملية فض التظاهرة المشار إليها، فضلا عن تعرض عناصر من القوات الأمنية إلى إصابات متفرقة، حيث جرى نقل عنصرين من قوات التدخل السريع إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وبخصوص إجراءات التوقيف، فقد طالت 10 مشاركين في المسيرة المنظمة بالرباط، حسب اللجنة التنظيمية للتنسيق النقابي، بينما تفيد مصادر أمنية بوجود عدد أكبر من الموقوفين.

وتجدر الإشارة إلى أن التظاهرة المذكورة انطلقت من ساحة باب الأحد باتجاه مبنى البرلمان، لكن قوات الأمن حالت دون وصول المتظاهرين إلى وجهتهم، مستخدمة أيضا خراطيم المياه، مما زاد من حدة الاحتقان بين المشاركين.

ويشار أيضا إلى أن تنظيم هذه المسيرة أتي تلبية لدعوة التنسيق لـ “لرفع وتيرة الاحتجاج بأشكال نضالية غير مسبوقة”، وشمل ذلك دعوة الشغيلة الصحية إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية من باب الأحد إلى البرلمان، والتي تم تحديد موعدها ليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 ابتداء من الساعة 12 ظهرا.

وإلى جانب ذلك، دعا التنسيق الشغيلة إلى الانخراط في البرنامج الاحتجاجي الذي بدأ أمس الثلاثاء ويستمر حتى 18 يوليو الجاري، والذي يتضمن إضراباً وطنياً في قطاعات الصحة خلال أيام 9 و 10 و 11 و 16 و 17 و 18 يوليو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا