عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مشادة كلامية في مجلس المستشارين بسبب اتهامات بالاستفادة من ريع توزيع الأراضي

أكادير24 | Agadir24

 

اضطر النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، إلى توقيف جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة بعد اندلاع مشادة كلامية حادة كادت أن تتطور إلى اشتباك بين برلماني من الحركة الشعبية وبرلماني من التجمع الوطني للأحرار.

احتج المستشار البرلماني الحركي، يحفظو بن مبارك، على عدم تجاوب الحكومة مع سؤال يتعلق بتوزيع الأراضي الفلاحية بجهة الداخلة من طرف وكالة التنمية الفلاحية.

بدأ بن مبارك في تلاوة سؤال غير مدرج في الجلسة، يطالب من خلاله بنشر لوائح المستفيدين من هذه الأراضي، مما أثار احتجاج مستشارين من التجمع الوطني للأحرار، الذين طالبوا البرلماني الحركي بالتوقف عن الكلام.

رد بن مبارك باتهامات خطيرة بأنهم يستفيدون من ريع توزيع الأراضي.

انتفض المستشار البرلماني كمال آيت ميك، من التجمع الوطني للأحرار، في وجه البرلماني الحركي، طالبا منه سحب هذه الاتهامات، لكن هذا الأخير رفض ذلك.

هذا، وتحولت القاعة إلى حلبة للصراخ وتبادل التهم، مما اضطر رئيس الجلسة، النعم ميارة، إلى التدخل ووقف الجلسة لتهدئة الأجواء وضبط النظام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا